تكثيف الإصحاح البيئي بشوارع مكة لمكافحة حمى الضنك

50 متطوعا ومتطوعة يطمسون الكتابات المشوهة للجدران
50 متطوعا ومتطوعة يطمسون الكتابات المشوهة للجدران

الثلاثاء - 14 ديسمبر 2021

Tue - 14 Dec 2021








جانب من مكافحة آفات الصحة العامة
جانب من مكافحة آفات الصحة العامة
كثفت العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة الإصحاح البيئي جهودها لتقديم أفضل الخدمات لقاطني مكة المكرمة وزوارها من المعتمرين من خلال أعمال الاستكشاف والمكافحة للبعوض الناقل لحمى الضنك، ومكافحة آفات الصحة العامة.

وأوضح مدير عام الإصحاح البيئي بالأمانة المهندس محمد باحارث تكثيف الإدارة العامة للإصحاح البيئي ممثلة في إدارة الوقاية الصحية أعمال استكشاف بؤر توالد البعوض الناقل لحمى الضنك ومكافحتها على مدار الساعة، إضافة إلى توزيع المصائد الضوئية لقياس كثافاتها وتقييم أعمال المكافحة، مشيرا إلى أن المبيدات السائلة والصلبة المستخدمة في أعمال المسح الميداني صديقة للبيئة، وذلك بهدف الحفاظ على الصحة العامة.

إلى ذلك نفذت الأمانة مبادرة لإزالة التشوهات البصرية وطمس الكتابات المشوهة للمنظر العام بالمرافق العامة، وذلك بمشاركة وكيل أمين العاصمة المقدسة بالإنابة المهندس محمد باحارث ومشاركة 50 متطوعا ومتطوعة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي رعد الشريف أن المبادرة شملت إعادة طلاء جدارية بمساحة 300م، وذلك ضمن جهود الأمانة المتواصلة لتحقيق أهداف مبادرة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف شوارع وميادين العاصمة المقدسة.

نتائج الإصحاح البيئي

53099موقعا جرى استكشافها، منها:

4130 موقعا لتجمعات المياه

3085 مجرى تصريف للسيول

3492 مبنى تحت الإنشاء

5162 حوشا مهجورا

1089 حديقة

1119 بلاغا

707 أفراد من القوى العاملة

340 جهازا يدويا للمكافحة

257 جهازا متنقلا على السيارات