X

نوبكو تختتم فعالية "هاكاثون وصفتي للابتكار" وتعلن عن الفائزين بجوائز الشركة من المبتكرين ومقدمي الحلول لدعم خدمة وصفتي   

ضمن جهود مشتركة لاستثمار قدرات المجتمع في دعم وتطوير خدمات الرعاية الصحية في القطاع الصحي الحكومي  
ضمن جهود مشتركة لاستثمار قدرات المجتمع في دعم وتطوير خدمات الرعاية الصحية في القطاع الصحي الحكومي  

الاثنين - 13 ديسمبر 2021

Mon - 13 Dec 2021

اختتمت نوبكو الرائدة في تقديم منتجات الرعاية الصحية والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، فعالية "هاكاثون وصفتي للابتكار"، التي نظمتها الشركة على مدى يومين في مدينة الرياض، ورعاها وشرفها بالحضور معالي وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل. وتهدف المبادرة لاستقطاب الموهوبين في المجتمع لتقديم حلول مبتكرة وغير تقليدية تسهم بتطوير خدمة وصفتي وتحسين الخدمة المقدمة للمستفيدين في الجهات الصحية الحكومية.







وأعلنت نوبكو عن المبتكرين الفائزين بجوائز هاكاثون وصفتي للابتكار وذلك خلال الحفل الخاص الذي نظمته الشركة بمناسبة إطلاق المبادرة التي جاءت " تحت شعار "نحول الأفكار إلى واقع"، وشارك فيها أكثر من 110 متسابق عبر 20 مجموعة من المبتكرين في المجالات الصحية والتقنية. وجاء الفوز من نصيب ثلاث مجموعات. حيث أعلنت لجنة التحكيم عن فوز المجموعة رقم (10) بالجائزة الأولى، والمجموعة رقم (2) بالجائزة الثانية، وفوز المجموعة رقم (3) بالجائزة الثالثة.

وتم فرز المشاركات بحسب معايير وضعتها لجنة التحكيم وشملت مدى قابلية تطبيق الفكرة تقنياً وتشغيلياً واستدامة الحلول التي تقدمها الفكرة، وحجم التأثير الذي ستحدثه وسط الفئات المستهدفة، وإلى أي مدى ترتبط الفكرة بخدمة وصفتي ومستوى الإبداع والابتكار في الفكرة وطريقة عرضها وتقديمها من الفريق المشارك والالتزام بالوقت. وقد أظهرت الفرق المشاركة قدرات كبيرة في عرض أفكارها والتي وجدت الاستحسان والرضا من المختصين والمهتمين.

تمثل "هاكاثون وصفتي للابتكار" واحدة من المبادرات التي تسعى نوبكو من خلالها لإيجاد حلول تقنية مبتكرة ومستدامة للتحديات التي تواجه خدمة وصفتي، وتساعد بتقديم خدمات رعاية صحية وفق أفضل الممارسات الطبية العالمية، وتحقق الرضا والراحة للمرضى والمراجعين في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بمناطق المملكة المختلفة. كما تعد "هاكاثون وصفتي للابتكار"، من المبادرات النوعية التي تدعم جهود نوبكو لاستثمار قدرات الشباب في المجال الصحي، ومجال البرامج والتطبيقات التقنية لتحقيق أعلى استفادة من خدمة وصفتي، حيث أتاحت المبادرة فرصة كبيرة لمشاركة المبتكرين والموهوبين من شباب المجتمع في إيجاد حلول تثري البيئة الصحية والتقنية، وتمكن خدمة وصفتي لتسهم بتحسين الرحلة العلاجية للمستفيدين.

وتعتبر خدمة وصفتي واحدة من المبادرات النوعية التي أطلقتها نوبكو وتواكب التحول الرقمي الذي تشهده المملكة، وتسهم في رفع كفاءة الإنفاق في القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات الصحية، وتسهيل الحصول عليها عبر ربط المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالصيدليات المجتمعية لصرف الدواء للمستفيدين مجانًا في أي وقت ومن أي مكان في المملكة. كما تتميز "هاكاثون وصفتي للابتكار" باعتبارها من المبادرات التي تعزز جانب المسؤولية الاجتماعية في نوبكو، وتحقق الأثر الإيجابي من خلال الانفتاح على المجتمع لإطلاق مشاريع رعاية صحية توفر حلول تثري خدمات الرعاية الصحية وترتقي بصحة الفرد والمجتمع بما يعزز جودة الحياة أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.