انتظام 6 ملايين طالب وطالبة في التعليم العام حضوريا وعن بعد

الاحد - 05 ديسمبر 2021

Sun - 05 Dec 2021








طلاب بعد عودتهم لمقاعد الدراسة أمس                                        (مكة)
طلاب بعد عودتهم لمقاعد الدراسة أمس (مكة)
انتظم أمس أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية حضوريا وعن بعد، وذلك في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443، وبدأ الطلبة مواصلة رحلتهم التعليمية رغم تحديات الجائحة في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي في مناطق ومحافظات المملكة.

ويواصل طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية دراستهم حضوريا مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والنماذج التشغيلية، كما يواصل طلبة المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال دراستهم عن بعد من خلال منصة «مدرستي»، ومنصة «روضتي».

ووجهت وزارة التعليم إدارات ومكاتب التعليم وجميع مدارس التعليم العام بأهمية مواصلة تطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية، وكذلك الاستمرار في توعية الطلاب والطالبات بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة (وقاية) مع الالتزام بتطبيقها حفاظا على سلامتهم وأسرهم ومجتمعهم.

ونوهت الوزارة بأهمية تطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة في المدارس لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، إلى جانب التزام طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بقواعد السلوك الرقمي المطبقة في الفصول الافتراضية عبر منصة «مدرستي».

وأكدت على مكاتب الإشراف التربوي بمتابعة سير العملية التعليمية من اليوم الأول، وإعداد التقارير، وتقويم الأداء، في جميع مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية، وفقا لطبيعة المادة والمرحلة والصف الدراسي، والرفع بالتقارير لإدارات التعليم حيال ذلك؛ بهدف متابعة العملية التعليمية، والمساهمة في تحسين نواتج التعليم.

وأعلنت التعليم عن التقويم الدراسي للفصل الثاني للتعليم العام، والذي انطلقت الدراسة بموجبه بدءا من أمس بعد انتهاء إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول.

تقويم الفصل الدراسي الثاني اشتمل على:

5 إجازات دراسية أولها

نهاية أسبوع مطولة

الأحد 15 / 05/ 1443

منتصف الفصل الدراسي الثاني الخميس 03/ 06/ 1443

بداية الدراسة بعدها

الأحد 13 / 06/ 1443

إجازة نهاية أسبوع مطولة ليومي الأربعاء والخميس

01-02/ 07/ 1443

إجازة مثلها الأربعاء والخميس في 22- 23 / 07/ 1443

تستمر الدراسة حتى بداية إجازة الفصل وتوافق نهاية دوام الخميس 07/ 08/ 1443