ميزة القصص على انستقرام

الخميس - 04 أغسطس 2016

Thu - 04 Aug 2016

كشفت خدمة مشاركة الصور انستقرام Instagram أمس الأول عن ميزة جديدة باسم «قصص انستقرام» Instagram Stories، والتي يبدو جليا أنها تأتي لمنافسة ميزة مشابهة تقدمها خدمة مشاركة التراسل المصور سناب شات.



وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن قصص انستقرام تتيح مشاركة كل اللحظات اليومية، وليس فقط تلك التي ترغب بالاحتفاظ بها في الصفحة الشخصية، وعند التقاط عدة صور ومقاطع فيديو، فإنها تظهر معا بشكل شرائح تشكل قصتك.



وأضافت انستقرام أنه مع الميزة الجديدة لا داعي للقلق من كثرة النشر، إذ يمكن للمستخدم مشاركة ما يشاء طوال اليوم، مع إمكانية إضفاء لمسة شخصية على القصص بطرق مختلفة، مثل النص وأدوات الرسم.



وأوضحت الشركة أن «قصص انستقرام»، وعلى غرار خدمة سناب شات، تختفي بعد 24 ساعة، ولن تكون ضمن الصور التي تظهر عادة في صفحة الملف الشخصي أو على الصفحة الرئيسية.



أما بالنسبة لقصص الأصدقاء فستظهر أعلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستخدم، وفي حال نشروا قصة جديدة، فستظهر حلقة ملونة حول الصور الشخصية الخاصة بهم.



ولمشاهدة قصص أحد الأصدقاء، يتعين على المستخدم النقر على الصورة الشخصية الخاصة به، مع إمكانية التمرير يمينا ويسارا للانتقال إلى قصص شخص آخر.

الأكثر قراءة