جزائيتان تفرضان تعادل العراق وعمان

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021

Tue - 30 Nov 2021

العراق وعمان أمس  (مكة)
العراق وعمان أمس (مكة)
فرض المنتخب العراقي التعادل 1/1 على نظيره العماني في المباراة التي جمعتهما أمس باستاد الجنوب المونديالي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس العرب لكرة القدم في قطر.

وتقدم المنتخب العماني أولا بهدف لصلاح اليحيائي في الدقيقة 78 من ضربة جزاء، وتعادل حسن عبدالكريم للمنتخب العراقي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء أيضا.

وشهدت المباراة طرد لاعب المنتخب العراقي ياسر قاسم في الدقيقة 67.

وحصل كل منتخب على نقطة في مستهل مشواره بالبطولة.

وشهد الشوط الأول فرض المنتخب العراقي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر خاصة في الدقائق 21 و32 و39.

في الشوط الثاني انحصر اللعب أكثر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي شهدت تعرض المنتخب العراقي لضربة موجعة بحصول ياسر قاسم على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء عقب تدخله على حارب السعدي.

في الدقيقة 76 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب العماني بعدما قام حسن رائد بعرقلة أمجد الحارثي داخل منطقة الجزاء.

وسدد ركلة الجزاء صلاح اليحيائي بنجاح مسجلا هدف التقدم للمنتخب العماني في الدقيقة 78.

حاول المنتخب العراقي تعديل النتيجة في الوقت المتبقي وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب العراقي بعدما قام أمجد الحارثي بشد قميص أيمن حسين داخل منطقة جزاء المنتخب العماني في كرة هوائية مشتركة.

وسدد أيمن حسين ركلة الجزاء لكن الحارس العماني أحمد الرواحي تألق وحول التسديدة لركلة ركنية لكن الحكم أعاد ركلة الترجيح بسبب تقدم الحارس، ليسددها حسن عبدالكريم هذه المرة في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع إلى داخل المرمى.