الفيصل يناقش آخر الاستعدادات لفورمولا1 السعودية

ريما سفيرة رسمية للسباق.. والفرق تبدأ التوافد لجدة
ريما سفيرة رسمية للسباق.. والفرق تبدأ التوافد لجدة

الاثنين - 29 نوفمبر 2021

Mon - 29 Nov 2021

ريما   (مكة)
ريما (مكة)
رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحضور رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان، وعددا من مسؤولي وزارة الرياضة، اجتماعا في مقر الإمارة بجدة، تخلله استعراض لآخر التجهيزات لسباق فورمولا 1 السعودية الذي يحتضنه كورنيش جدة بدءا من الجمعة وحتى 5 ديسمبر المقبل.

واستمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح عن تفاصيل الحلبة التي يبلغ طولها 6,175 م، ما يجعلها ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا 1 وتحوي الحلبة 27 منعطفا.

و‏تعد استضافة فورمولا 1 السعودية، من أضخم الفعاليات التي ستنظم في المملكة بواسطة وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي سيتولى تنظيم هذا السباق، إضافة إلى برنامج جودة الحياة، حيث سيكون كورنيش جدة نقطة الانطلاق والنهاية للسباق.

ريما سفيرة رسمية

اختارت الفورمولا 1 سائقة السباقات السعودية ريما الجفالي لتكون سفيرة رسمية لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1، التي تحتضنها حلبة كورنيش جدة.

وسجلت السائقة ريما الجفالي اسمها كأول سعودية تنافس في سلسلة سباقات السيارات الدولية، ونالت رخصة قيادة سباقات السيارات وتتوج بالمركز الثاني في بطولة كأس «تي آر دي 86» على حلبة مرسى ياس بأبو ظبي خلال شهر أكتوبر من العام الماضي عن الفئة الفضية والمركز الرابع في الترتيب العام، واشتملت خبرتها السابقة على المشاركة في سباق تحدي «إم آر إف» للسيارات في الهند، وبطولة سباق فورمولا 4 ببريطانيا.

حضور الفرق المشاركة

بدأت وفود الفرق المشاركة في جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 بالوصول إلى صالة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وتحتضن حلبة كورنيش جدة الجولة قبل الأخيرة من أحد أصعب مواسم الفورمولا 1، الذي يشهد منافسة شرسة لحسم اللقب بين بطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول الهولندي ماكس فيرشتابن.