11 وظيفة تناسب محبي القراءة والكتب

الاثنين - 29 نوفمبر 2021

Mon - 29 Nov 2021

محبو الكتب لهم وظائف عدة، تختلف من مجال لآخر، ولكنها جميعها بها قراءة مختلفة.

"مكة" جمعت مجموعة وظائف لمحبي القراءة:

محامون

ماذا يفعلون

يمثلون العملاء في الدعاوى الجنائية والمدنية وغيرها من الإجراءات القانونية، كما يقومون بإعداد المستندات القانونية، وإدارة وتقديم المشورة للعملاء بشأن المعاملات القانونية، وقد يتخصصون في مجال واحد أو يمارسون عددا من مجالات القانون على نطاق واسع.

محللو الأخبار

ماذا يفعلون

يحللون ويفسرون ويبثون الأخبار الواردة من مصادر مختلفة، ويكتبون التعليقات وينسقون البث الإخباري.

الكتاب التقنيون

ماذا يفعلون

يكتبون المواد التقنية، مثل كتيبات المعدات والملاحق أو تعليمات التشغيل والصيانة، ويساعدون في أعمال التخطيط.

محللو أبحاث السوق

ماذا يفعلون

يبحثون عن ظروف السوق في المناطق المحلية أو الإقليمية أو الوطنية، ويجمعون المعلومات لتحديد المبيعات المحتملة لمنتج أو خدمة، أو إنشاء حملة تسويقية، ويجمعون معلومات عن المنافسين والأسعار والمبيعات وطرق التسويق والتوزيع.

المحررون

ماذا يفعلون

يخططون أو ينسقون أو يحررون محتوى المواد للنشر، ويراجعون المقترحات والمسودات للنشر المحتمل، ومنهم المحررون التقنيون.

مراسلو المحكمة

ماذا يفعلون

يستخدمون طرقا ومعدات حرفية لتسجيل وتخزين واسترجاع ونسخ إجراءات المحاكمات أو غيرها من المعلومات، ومنهم كذلك الكتاب المختزلون الذين يشغلون معدات التسمية التوضيحية المحوسبة لتقديم تسميات توضيحية للبث المباشر أو المسجل مسبقا للمشاهدين ضعاف السمع.

أمناء المكتبات

ماذا يفعلون

يديرون المكتبات ويؤدون خدمات المكتبة ذات الصلة، وكذلك العمل في مجموعة متنوعة من الأماكن، بما في ذلك المكتبات العامة والمؤسسات التعليمية والمتاحف والشركات والهيئات الحكومية وشركات المحاماة والمنظمات غير الربحية ومقدمو الرعاية الصحية، كما تشمل مهامهم اختيار مواد المكتبة والحصول عليها وفهرستها وتصنيفها وتعميمها وصيانتها؛ وتأثيث المراجع، الببليوجرافية، والخدمات الاستشارية للقراء، وقد يجرون بحوثا استراتيجية متعمقة ويجمعون المعلومات ويحللونها ويعدلونها ويصفونها، وقد يعملون في قواعد البيانات وأنظمة المعلومات لفهرسة المعلومات والوصول إليها.

المترجمون الفوريون والتحريريون

ماذا يفعلون

يفسرون اللغة الشفوية أو لغة الإشارة، كما يترجمون النص المكتوب من لغة إلى أخرى.

مذيعو الراديو

ماذا يفعلون

يتحدثون أو يقرؤون من مواد مكتوبة، مثل التقارير الإخبارية أو الرسائل التجارية على الراديو أو التلفزيون، كما يقومون بإعلان اسم الفنان وعنوان العمل، وتحديد المحطة، أو بمقابلة الضيوف.

معلمو ما قبل المدرسة

ماذا يفعلون

يقومون بتعليم الأطفال في سن ما قبل المدرسة في الأنشطة المصممة لتعزيز النمو الاجتماعي والجسدي والفكري اللازم للمدرسة الابتدائية في مرحلة ما قبل المدرسة أو مركز الرعاية النهارية أو أي مرفق آخر لتنمية الطفل.

عمال رعاية الأطفال

ماذا يفعلون

يعتنون بالأطفال في المدارس والشركات والأسر الخاصة ومؤسسات رعاية الأطفال، كما يقومون بمجموعة متنوعة من المهام، مثل ارتداء الملابس والإطعام والاستحمام والإشراف على اللعب.