بيوت الخبرة في جامعة الأميرة نورة تختتم تدريبها للفصل الدراسي الأول

الاثنين - 29 نوفمبر 2021

Mon - 29 Nov 2021

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة
اختتمت كلية التربية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، الخطط التدريبية للفصل الأول من العام الحالي 1443هـ - 2021م، لبيوت نورة للخبرات التربوية الثلاثة، وفي بيت الاستشارات والتنمية المهنية، الذي يستهدف شاغلي الوظائف التعليمية من معلمين ومعلمات بلغت الدورات المقدمة ثلاث عشرة دورة؛ للمساهمة في تهيئة هذه الفئة لسوق العمل الحالي والمستقبلي من خلال دورات تأهيلية لاختبارات الرخصة المهنية، لتطوير المهارات الأساسية المتوافقة مع جميع معاييرها.

وأطلق البيت الرقمي خطته التدريبية للفصل الأول التي بلغت (12) دورة؛ بهدف إثراء حصيلة المتدربات المعرفية والتقنية، وبناء الخبرات العلمية والعملية، من خلال تنمية مهاراتهم الرقمية وبناء قدراتهم في التكنولوجيا التي تعتبر من أهم مهارات القرن الـ 21.

وفي ذات السياق، أطلق بيت المواهب، خطته التدريبية لهذا الفصل بعنوان (لون وخامة)، بواقع (19) ورشة تدريبية، والذي يُعد فرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم، وتحقيق امتداد لمهارات الابتكار والتجديد والإبداع، عبر آليات متجددة تتيح إضافة بصمة متميزة للفن بأنواعه، مانحًا المشتركات مساحة من الحرية، لتنمية قدراتهم ومهاراتهم اليدوية وغيرها من القدرات الإبداعية المتنوعة.


يُشار إلى أنّ الفئة المستهدف للبيوت تميزت بشموليتها لفئات متعددة من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطالبات وفئات المجتمع المختلفة.


الجدير بالذكر أنّ بيوت نورة للخبرات التربوية، بكلية التربية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مستمرٌ في طرح خطط وأنشطة تتسم بالتنوع والشمولية مع بداية الفصل الثاني من العام الحالي 1443هـ.؛ سعيًا منه إلى تحويل المعرفة العلمية إلى نتائج فعالة من خلال تقديم الخدمات العلمية والدراسات البحثية والاستشارية في التخصصات كافة.