وفق مؤشر مايرز بريجز (MBTI).. أفضل 8 وظائف في مساعدة الآخرين

السبت - 27 نوفمبر 2021

Sat - 27 Nov 2021

يستمتع بالتفاعل مع الآخرين والمشاركة في مجتمعه، أويحب أن يكون في خدمة الآخرين، ويهتم بشدة. شغفه الداخلي وطبيعته الإيثارية تمكنه من مساعدة الناس على أن يصبحوا نسخا أفضل لأنفسهم، من المشاهير في هذه الشخصية: إلتون جون، بيل كلنتون، ستيف هاري.

حاولت «مكة» أن تجمع أهم الوظائف الملائمة لهذه الشخصية..

مدير العلاقات العامة

يزيد مدير العلاقات العامة من الوعي العام بالشركة أو العميل، من خلال التسويق الفعال والاتصالات الإعلامية وحملات العلاقات العامة، يعمل هؤلاء المحترفون على تحسين سمعة عملائهم وهوية علامتهم التجارية. يحتاج مديرو العلاقات العامة إلى الوعي بوسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن القدرة على إقامة علاقات قوية مع المؤثرين الرئيسيين والاستجابة بسرعة لحالات الأزمات.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 9% لمديري العلاقات العامة بين عامي 2019 و2029. وقد أتاح ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والعصر الرقمي انتشار المعلومات في جميع أنحاء العالم بلمسة زر واحدة، مما يزيد من الحاجة لهؤلاء المهنيين.

معالج الزواج والأسرة

يعمل معالجو الزواج والأسرة مع العائلات والأفراد والأزواج الذين يعانون من صراعات شخصية أو أزمات غير متوقعة أو اضطرابات عقلية وعاطفية. المشاكل الزوجية وقضايا الطفل والوالد والقضايا الفردية المتعلقة بالعلاقات تجلب هؤلاء الأشخاص إلى المعالج. يشجع معالجو الزواج والأسرة على التواصل بشكل أفضل ويساعدون العملاء على رؤية العوامل المسببة لسلوكهم.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا بنسبة 22% في الوظائف للمعالجين بالزواج والأسرة بين عامي 2019 و2029، أعلى بكثير من متوسط النمو المتوقع لجميع المهن الأخرى (4%)، يعمل هؤلاء المهنيون في عيادة خاصة ومستشفيات ومراكز للصحة العقلية وعلاج تعاطي المخدرات. الخدمات الفردية والعائلية هي أكبر أرباب عمل هؤلاء المستشارين.

ممرضة مسجلة

تقوم الممرضات المسجلات برعاية المرضى ومراقبتهم. يقدمون الدعم الجسدي والعاطفي وعادة ما يعملون كجزء من فريق الرعاية الصحية. قد تشمل المهام اليومية تسجيل التواريخ الطبية وإدارة الأدوية وإرشاد المرضى إلى بروتوكولات الرعاية الذاتية. يتخصص عدد من الممرضات في مجال معين، مثل الرعاية الحرجة وتمريض حديثي الولادة أو إعادة التأهيل.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 7% للممرضات المسجلات بين عامي 2019 و2029. وقد تشهد الأدوار في مراكز ومنشآت رعاية المرضى الخارجيين التي توفر رعاية طويلة الأجل للأفراد المصابين بأمراض، مثل الزهايمر نموا وظيفيا أعلى من المتوسط. يجب أن تجد الممرضات المسجلات أيضا طلبا متزايدا في مرافق الرعاية السكنية.

مدرس التربية الخاصة

غالبا ما يعمل معلمو التربية الخاصة مع الطلاب الذين يعانون من إعاقات جسدية أو عقلية أو عاطفية أو تعليمية. يقوم هؤلاء المعلمون بتقييم مهارات الطلاب وصياغة خطط التدريس المصممة لاحتياجاتهم الخاصة. قد يقومون بالتدريس في فصل دراسي من المتعلمين أو تدريب الطلاب بشكل فردي. تختلف المهام حسب تخصص المعلم وإعاقات الطلاب.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا وظيفيا بنسبة 3% لمعلمي التربية الخاصة بين عامي 2019 و2029، يجب أن يواجه معلمو التربية الخاصة طلبا متزايدا لأن الأساليب المتقدمة للكشف عن الإعاقات تؤدي إلى تسجيل إضافي في برامج التعليم الخاص. بالإضافة إلى ذلك يفرض القانون الفيدرالي أن تحتفظ الولايات بمستوى دعمها المالي للتعليم الخاص.

مخطط الاحداث

قد ينسق مخططو الحدث جميع تفاصيل الحدث، مثل ترتيب المكان ومقدمي الخدمات والاحتياجات الخارجية للحضور، مثل (الإقامة والنقل). عادة ما يحضرون الحدث، مما يضمن تدفق جميع الجوانب بسلاسة. قد يعمل مخططو الأحداث كمخططي حفلات الزفاف أو للشركات والمنظمات غير الربحية.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 8% لمنظمي الأحداث بين عامي 2019 و2029، قد يشهد مخططو الأحداث الذين لديهم خبرة في وسائل التواصل الاجتماعي أو برامج الاجتماعات الافتراضية طلبا مرتفعا بشكل خاص. تشمل أهم الصناعات التي توظف هؤلاء المخططين الفنون والترفيه والفنادق والضيافة والشركات وحفلات الزفاف والمنظمات غير الربحية.

كاتب تقني

يساعد الكتاب الفنيون في تبسيط المعلومات المعقدة، مع التركيز على سهولة القراءة والدقة في المستندات التي ينشئونها، من خلال كتابة أدلة إرشادية، يشرح هؤلاء الكتاب المعلومات بطريقة واضحة ودقيقة. يعمل الكتاب التقنيون في عدد من الصناعات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات وبرامج الكمبيوتر والهندسة والعلوم والرعاية الصحية والحوكمة والتعليم.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 7% للكتاب التقنيين بين عامي 2019 و2029. ويترجم الطلب المتزايد على كتاب كتيبات التعليمات في صناعات التكنولوجيا والالكترونيات إلى فرص عمل جيدة لهؤلاء الكتاب.

مدير الموارد البشرية

يقوم مديرو الموارد البشرية بتوجيه الوظائف الإدارية للشركات، اعتمادا على نوع وحجم المنظمة، قد يتعاملون مع التوظيف وتنظيم القوى العاملة والتوسط في النزاعات. يعمل معظمهم كوسيط بين الموظفين والموظفين التنفيذيين.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في التوظيف بنسبة 6% لمديري الموارد البشرية بين عامي 2019 و2029. ويرجع الطلب على مديري الموارد البشرية جزئيا إلى قوانين التوظيف المعقدة بشكل متزايد.

أخصائي تغذية

قد يذهب خبراء التغذية إلى ممارسة خاصة أو يعملون في منظمة. تشمل المهام الشائعة تقييم الاحتياجات الغذائية للمريض ووضع خطة للوجبات وتوثيق تقدمهم. يساعد بعض خبراء التغذية في تعزيز أسلوب حياة أفضل من خلال التحدث إلى المجموعات حول خيارات الطعام الصحي.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 8% لأخصائيي التغذية بين عامي 2019 و2029. يؤدي الوعي المتزايد بالدور الذي تلعبه التغذية في الصحة والوقاية من الأمراض إلى زيادة الطلب على هؤلاء المتخصصين. بالإضافة إلى ذلك، فإن جيل طفرة المواليد وارتفاع معدلات السمنة يرتبطان بزيادة فرص العمل في هذا المجال.

خيارات وظيفية إضافية:

  • سمسار

  • مدير مكتب

  • وكيل مبيعات الإعلانات

  • معالج فيزيائي

  • عامل اجتماعي

  • معلم مدرسة ابتدائية

  • ضابط شرطة

  • طبيب الأسرة

  • مدير جمع التبرعات

  • متعهد

  • صحة الأسنان

  • خبير تجميل

  • محاسب

  • التخطيط للأحداث

  • التمريض

  • إدارة المكاتب

  • شبه القانوني

  • المساعدة الطبية

  • موظف الاستقبال

  • تقديم الطعام