X

وسط مزاحمة العدالة .. الخليج يستعيد صدارة دوري يلو للدرجة الأولى

الخميس - 25 نوفمبر 2021

Thu - 25 Nov 2021








من مباراة الخليج والأخدود                                                   (مكة)
من مباراة الخليج والأخدود (مكة)
بعد عودته مجددا لدائرة الانتصارات عبر بوابة الأخدود بثلاثة أهداف مقابل هدف لحساب الجولة الثانية عشرة من المسابقة، استعاد الخليج صدارة دوري يلو للدرجة الأولى والتي غابت عنه منذ الجولة السابعة، ليعتلي الخليج الصدارة برصيد 22 نقطة وبفارق الأهداف عن نظيره العدالة، فيما بقي الأخدود عند رصيده الحالي 17 نقطة متراجعا كتاسع بفارق الأهداف عن نظيره الجبلين.

العدالة وصيفا







واستقر العدالة وصيفا بعد تعادله للجولة الثانية، ولكن هذه المرة إيجابيا أمام ضيفه القادسية بهدف لمثله، ليرتفع رصيد العدالة إلى 22 نقطة، بينما ارتفع رصيد القادسية إلى 15 نقطة لكنه تراجع إلى المرتبة الثالثة عشرة، وبذات النتيجة أيضا انتهت محصلة لقاء الوحدة مع مضيفه العين، ليرتفع رصيد الوحدة إلى 20 نقطة مستقرا كرابع، وارتفع رصيد العين إلى 9 نقاط مستقرا أيضا في المرتبة العشرين.

وضمن الجولة ذاتها، سقط هجر على أرضه وبين جماهيره بعدما خسر مواجهة الدرعية بهدف لهدفين، ليتوقف رصيد هجر عند 21 نقطة متراجعا كثالث بعدما اعتلى الصدارة في الجولة السابقة، في المقابل ارتفع رصيد الدرعية إلى 18 نقطة معززا من تقدمه كسابع.

نغمة الانتصارات

واستعاد جدة نغمة الانتصارات التي فقدها في الجولة السابقة بعدما كسب عروبة الجوف بهدف وحيد، ليتقدم جدة كسادس برصيد 18 نقطة، في حين بقي العروبة عند نقطته الخامسة عشرة متراجعا للمركز الرابع عشر من خسارتين متتاليتين.

وفي حائل، أوقف أحد سلسلة التعادلات المتواصلة بعد تغلبه على مضيفه الجبلين بثلاثة أهداف مقابل هدف، رافعا بها رصيده النقطي إلى 17 نقطة وضعته كثامن، بينما ظل الجبلين عند رصيده الحالي 17 نقطة متراجعا معها كعاشر.

واستطاع الكوكب من تحقيق نتيجة إيجابية افتقدها الفريق منذ الجولة السابعة إثر فوزه على نظيره النهضة بثنائية، ليتقدم الكوكب إلى المرتبة الحادية عشرة برصيد 16 نقطة ويتراجع النهضة إلى المرتبة الثامنة عشرة برصيد 11 نقطة..

وخطف الساحل فوزا ثمينا أمام نظيره بيشة بهدفين مقابل هدف، ليقفز الساحل إلى المرتبة الثانية عشرة برصيد 16 نقطة، فيما ظل بيشة عند نقاطه العشر متراجعا للمرتبة التاسعة عشرة عقب تلقيه الخسارة الرابعة على التوالي.

وفرض التعادل السلبي لقاء الشعلة والجيل، ليرتفع رصيد الشعلة إلى 18 نقطة بينما ارتفع رصيد الجيل إلى 14 نقطة، في المقابل حقق الخلود انتصارا مهما خارج أرضه حينما كسب نجران بهدف وحيد، ليرتفع رصيد الخلود إلى 12 نقطة في المركز السادس عشر، في المقابل ظل نجران عند رصيده الحالي 11 نقطة متراجعا للمركز السابع عشر.

ترتيب هدافي دوري يلو لأندية الدرجة

الأولى:

  • 1 إسلام آندريا أحد أجنبي مدغشقري 10 أهداف

  • 2 سوريا إبراهيما القادسية أجنبي إيفواري 7 أهداف

  • 3 سيلفا ميلا جدة أجنبي برازيلي 7 أهداف

  • 4 مامادو سورو الخليج أجنبي إيفواري 6 أهداف


إحصائيات وأرقام من الدوري:


  • ارتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري حتى الآن إلى 271 هدفا

  • ارتفع عدد البطاقة الحمراء مع نهاية الجولة إلى 23 بطاقة

  • ارتفع عدد ركلات الجزاء حتى الآن إلى 34 ركلة، منها 28 أحرزت، و 6 مهدرة

  • أقوى الفرق هجوما الخليج بـ21 هدفا، بينما الأضعف هجوما نجران وبيشة والعين بـ8

  • أقوى الفرق دفاعا هجر والشعلة بـ9 أهداف، بينما الأضعف دفاعا الدرعية بـ20 هدفا

  • أكثر الفرق فوزا الخليج والعدالة وهجر بـ6 انتصارات، فيما الأقل فوزا العين بـفوز واحد

  • أكثر الفرق تعادلا الجيل بـ8 تعادلات، بينما الأقل تعادلا بيشة بتعادل واحد

  • أكثر الفرق خسارة بيشة بـ8 هزائم

  • بالاستغناء عن خدمات البرتغالي خوسيه جاريدو مدرب الجبلين، ارتفع عدد المبعدين من المسابقة حتى الآن إلى 10 مدربين