X

هل يداوي النصر جراحه على حساب الأهلي؟

الخميس - 25 نوفمبر 2021

Thu - 25 Nov 2021





من استعدادات النصر                        (مكة)
من استعدادات النصر (مكة)
في قمة الجولة الثالثة عشرة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يلتقي مساء اليوم فريقا الأهلي (15 نقطة) والنصر (14 نقطة)، على استاد الأمير عبدالله الفيصل، في كلاسيكو شعاره تصحيح المسار بعد تعثر الأول أمام أبها بالجولة الماضية وتعادل الثاني أمام الرائد.

ويدخل المستضيف النادي الأهلي لقاء الليلة بهدف مصالحة جماهيره والعودة لمسار النتائج الإيجابية طامعا في استغلال ظروف النصر الحاليه، إذ سيسعى الألباني بيسينك هاسي للدفع بهيثم عسيري في خط الهجوم بديلا عن عمر السومة الذي لم تتضح جاهزيته نتيجة الإصابة التي لحقت به، فيما سيكون محمد خبراني (معتز هوساوي) بديلا عن المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا للإيقاف، في حين سيدفع بحسين المقهوي بديلا عن فيليب براداريتش (تراكم بطاقات) في خط المنتصف.







وكان الأهلي خسر في مفاجأة مدوية من نادي أبها في الجولة الأخيرة بهدفين دون رد، ليتوقف رصيده بذلك عند النقطة 15 في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري.

بالمقابل يدخل النصر لقاء اليوم طامحا في العوده للانتصارات فبعد خروجه على يد الهلال من نصف نهائي دوري أبطال آسيا لم يفز في أي مباراة في الدوري السعودي، حيث خسر من الاتفاق والشباب وتعادل مع الفيحاء والرائد، قابعا في المركز التاسع.

وبعد عاصفة البيان الأخير المتضمن إنهاء عقد مهاجمه عبدالرزاق حمدالله وإبعاد الثنائي وليد عبدالله وعبدالرحمن العبيد، سيواجه مدربه مارسيلو سيزار أزمة غيايات نتيجة إصابة الأوزبكي مشاريبوف وكذلك عبدالله مادو، ومن المنتظر أن يدفع بالبرازيليين تالسكا وأنسيلمو في خط المنتصف ومن أمامهم المهاجم فينست أبوبكر في خط المقدمة.

تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري:

  • لعب الفريقان 92 مباراة

  • فاز الأهلي في 33 مباراة

  • فاز النصر في 32 مباراة

  • تعادل الفريقان في 27 مباراة

  • سجل الأهلي 125 هدفا

  • سجل النصر 126 هدفا