X

مجلس إدارة مركز الثورة الصناعية الرابعة يبحث دعم المشاريع والشراكات

الخميس - 25 نوفمبر 2021

Thu - 25 Nov 2021

من الاجتماع  (مكة)
من الاجتماع (مكة)
عقد مجلس إدارة مركز الثورة الصناعية الرابعة بالمملكة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، اجتماعه الأول افتراضيا برئاسة رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاوست) المكلف الدكتور منير الدسوقي، ومشاركة أعضاء المجلس.

وناقش المجلس خلال اجتماعه الأول، ميثاق المجلس، والخطة المستقبلية لمركز الثورة الصناعية الرابعة، كما بحث فرص التعاون لزيادة أثر المبادرات، ودعم المشاريع والشراكات لأصحاب المصلحة.







وأكد المجلس على أهمية التعاون لتحديد وتنفيذ هذه الخطة بين القطاعات الحكومية والخاصة والأكاديمية وأصحاب العلاقة من القطاعات المختلفة، كما أقر آلية عمل المركز مستقبلا وتشكيل اللجان الداعمة له.

ويهدف المركز إلى تصميم واختبار سياسات وأطر تنظيمية تسهم في تعزيز فرص الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والحد من مخاطرها تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 للتحول إلى الاقتصاد القائم على الابتكار.

يذكر أنه تم تدشين المركز في شهر يوليو الماضي برعاية رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المهندس عبدالله السواحه، على هامش أعمال المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة، بالتعاون مع شبكة مراكز الثورة الصناعية الرابعة التابعة لمنتدى الاقتصاد العالمي، وبمشاركة واسعة من القطاع الحكومي والخاص في المملكة.