X

المناضلون يشكلون 8% من سكان العالم

الخميس - 25 نوفمبر 2021

Thu - 25 Nov 2021

يشكل المناضلون نحو 8% من السكان، وفقا لمؤسسة مايرز بريجز. ونظرا لسعيهم إلى الدفاع عن الآخرين، فإنهم يرون إمكانات كبيرة في أقرانهم وغالبا ما تبدو أيديولوجية ومتفائلة.

من الناحية المهنية، يتمتعون بالعمل مع الأشخاص والأفكار، مما يجعلهم مديرين فاعلين طالما ظلت جداولهم ديناميكية. إنهم يعتمدون على حدسهم وعواطفهم لتوجيه قراراتهم وأفعالهم، وهي صفات قيادية قوية يمكن أن تساعدهم على فهم وتحفيز من حولهم. إنهم يزدهرون في بيئات متنوعة ومرنة وخلاقة، حيث يمكنهم استخدام خيالهم للإبداع والابتكار، ومن أشهر الشخصيات هنا رونز وليمز.







جمعت «مكة» أفضل 8 وظائف لهم:

(1) موسيقي أو عازف

يتواصل الموسيقيون مع الآخرين على المستوى العاطفي، وغالبا ما تتألق صفاتهم الكاريزمية والغريبة بطرق فريدة وقوية، يمكن أن تكون مهنة الموسيقي غير متوقعة وحتى غير مستقرة في بعض الأحيان، لكن المهنة تميل إلى مكافأة الطموح وفناني الأداء الذين لديهم هوية قوية.

المستقبل الوظيفي

وفقا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي، يتمتع الموسيقيون بأجور عالية عند العمل، على الرغم من أن ساعات عملهم قد تكون غير منتظمة، ويتوقع المكتب نموا بنسبة 1% في فرص العمل للموسيقيين والمغنين بين عامي 2019 و2029.

(2) مدير مبيعات

غالبا ما يكون لديهم البصيرة اللازمة لفهم ما يدفع فرق المبيعات الخاصة بهم وكيف يمكنهم تحقيق النجاح على أفضل وجه، كمديري مبيعات، يمكنهم إنشاء حملات مبيعات فعالة. قد يطورون استراتيجيات مبتكرة لتوليد الاهتمام بالمنتجات والخدمات والتوصل إلى حلول أصلية للمشاكل المعقدة. يمكن أن يساعدهم حدسهم القوي على التواصل مع المستهلكين وفهم احتياجات السوق.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 4% لمديري المبيعات بين عامي 2019 و2029.

(3) مصور فوتوجرافي

يمكن للمصورين احتضان إبداعاتهم، واتباع رؤيتهم وإنشاء عمل أصلي وملهم. غالبا ما تسمح هذه المهنة بالأصالة والتعبير عن الذات، نظرا لأن التصوير الاحترافي يستدعي الابتكار المستمر. يمكنهم تطبيق خيالهم واستعدادهم للتفكير خارج الصندوق للتوصل إلى أفكار جديدة ومثيرة.

المستقبل الوظيفي

بينما يتكيف مجال التصوير الفوتوجرافي مع التقنيات الجديدة وظروف العمل، يواجه المصورون مستقبلا لا يمكن التنبؤ به. وفقا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أدى الوصول المتزايد إلى الكاميرات عالية الجودة إلى انخفاض في الطلب على المصورين المحترفين بأجر، على الرغم من أن العمالة الذاتية في هذا المجال قد تزداد.

(4) مقوم عظام

العمل كمقوم عظام يعطي مستويات عالية من التفاعل البشري، والتي غالبا ما يجدونها جذابة. يحصلون على مساعدة الناس من خلال حل المشكلات في بيئة عملية ومتنوعة، مع التواصل أيضا مع مرضاهم على المستوى العاطفي، وتوفر ممارسة العلاج بتقويم العمود الفقري قدرا كبيرا من الحرية أيضا. على الرغم من أن المجال منظم، إلا أن مقومي العظام لديهم القدرة على اعتماد جداول زمنية مرنة وإنشاء نوع البيئة التي يريدونها في مكاتبهم.

المستقبل الوظيفي

يتمتع مقومو العمود الفقري بنظرة وظيفية قوية، حيث يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 4% بين عامي 2019 و2029.

(5) عالم أنثروبولوجيا

علماء الأنثروبولوجيا جيدون لأن عملهم يتضمن فهم الأشخاص والسلوكيات والثقافات. بصفتهم مبتكرين في حل المشكلات، يمكن أن يتعاملوا مع مهامهم اليومية بإبداع وأصالة.

يمكن أن توفر الأنثروبولوجيا أيضا بيئة عمل مرنة للمهنيين. غالبا ما يعمل علماء الأنثروبولوجيا في هذا المجال، ويحلون تحديات فريدة ويجيبون على أسئلة جديدة. قد يعيشون في أماكن نائية أو يسافرون إليها، ويتعلمون لغات جديدة ويلتقون بأشخاص من جميع أنحاء العالم.

المستقبل الوظيفي

من المتوقع أن ينمو الطلب على علماء الأنثروبولوجيا مع بحث المزيد من المنظمات عن نظرة ثاقبة في التركيبة السكانية للمستهلكين ودوافعهم. يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 5% بين عامي 2019 و2029.

(6) مدرب لياقة

يمكن الاستفادة من قدراتهم التحفيزية كمدربين للياقة البدنية، ويعمل هؤلاء المدربون مع عملاء متنوعين، حيث يواجه كل عميل تحدياته الشخصية التي تتطلب حلولا فريدة، ويتمتع مدربو اللياقة البدنية ببيئة عمل ديناميكية وعملية قد تتميز بتغيير الإعدادات والساعات.

المستقبل الوظيفي

ساهم الاهتمام المتزايد بالحياة الصحية في وجود طلب قوي وتوقعات مهنية إيجابية لمدربي اللياقة البدنية. يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 15% لمدربي اللياقة البدنية والمدربين بين عامي 2019 و2029، ما يقرب من أربعة أضعاف المتوسط لجميع المهن.

(7) مدير مركز رعاية طفل

غالبا ما تجد الرضا المهني لدى مديري مراكز رعاية الأطفال بسبب البيئات المرنة والممتعة التي يعملون فيها. يحصل المديرون على استخدام إبداعاتهم لتطوير البرامج التعليمية التي تساعد الأطفال الصغار على التعلم والنمو، كما يعملون أيضا مع مجموعة من الأفراد متغيرة باستمرار.

المستقبل الوظيفي

على الرغم من تقديمهم خدمة أساسية، قد يظل الطلب على مديري مراكز رعاية الأطفال ثابتا إلى حد ما، حيث يجد المزيد من الآباء بدائل لأماكن رعاية الأطفال التقليدية. نتيجة لذلك، يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا بنسبة 1% فقط في الوظائف لهؤلاء المهنيين بين عامي 2019 و2029.

(8) محلل بحوث سوق

من خلال دراسة مجموعات المستهلكين وظروف السوق، يسعى محللو أبحاث السوق إلى اكتشاف دوافع العملاء واحتياجاتهم ورغباتهم، وبينما يقوم هؤلاء المحترفون في كثير من الأحيان بتحليل البيانات، إلا أنهم يراجعون أيضا استجابات المستهلكين ويساعدون في تطوير استراتيجيات تسويق أصلية تلبي احتياجات المستهلك على أفضل وجه.

المستقبل الوظيفي

الطلب على محللي أبحاث السوق قوي للغاية، حيث يعتمد مزيد من المنظمات على تحليل احتياجات المستهلك وسلوكه. يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 18% لهؤلاء المحللين بين عامي 2019 و2029، وهو أسرع بأربع مرات من المتوسط لجميع الوظائف.

خيارات التوظيف الإضافية

• مدير علاقات عامة

• مدير إدارة مبيعات

• عقاري

• كاتب سيناريو

• موظف تسويق

• مدير تسويق

• كاتب

• مصمم

• مدير موارد بشرية

• عامل اجتماعي

• معلم

• ريادي

• صحفي

• ممثل

• مستشار

• محامي

• عالم أحياء

• أخصائي علاج وظيفي

• مطور برامج