X

سيتي ويونايتد وروما وتشيلسي تهنئ الهلال باللقب

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021

Wed - 24 Nov 2021





ليوناردو جارديم عقب التتويج                   (نواف الجبني)
ليوناردو جارديم عقب التتويج (نواف الجبني)
بارك عدد من الأندية الأوروبية عبر حساباتها في تويتر للهلال فوزه بلقب دوري أبطال آسيا عقب تغلبه في النهائي أمس الأول على بوهانج ستيلرز 2/ 0 باستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وكتب مانشستر يونايتد تحت صورة لمدربه السابق السير أليكس مع قائد الهلال السابق سامي الجابر يوم اعتزال الأخير قائلا «تهانيا للأصدقاء في نادي الهلال السعودي على الفوز بدوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه».







وقال نادي مانشستر سيتي «مبروك لنادي الهلال تتويجه المستحق بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة».

وقال نادي روما الايطالي «تهانيا من العاصمة الإيطالية إلى زعماء آسيا بعد تحقيق دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخ النادي».

ووضع نادي تشيلسي الإنجليزي الذي سيخوض مع الهلال بطولة العالم للأندية في أبوظبي في يناير المقبل بحسابه على الفيس بوك منشورا ضم قائد الفريق سلمان الفرج بقائد تشيلسي سيزارازبيليكويتا وكتب «لونت كأس دوري آسيا باللون المعتاد».

وعلى مستوى الإعلام، فقد ذكرت صحيفة ريكورد البرتغالية أن المدرب البرتغالي لفريق الهلال ليوناردو جارديم دخل التاريخ بعد أن أصبح أول مدرب برتغالي يحقق دوري أبطال آسيا، بجانب قيادته للهلال لكأس العالم للأندية للمرة الثانية.

وأشارت صحيفة trivela البرازيلية إلى القوة الهلالية الفنية التي امتلكها اللاعبون وجماهيرهم الكبيرة التي كانت خلف قوة الفريق.

ووصفت اللقب الهلالي الجديد بالفريد بين أقرانه من فرق القارة.

وقالت قناة france24 الفرنسية «إن اللقب الهلالي القاري الجديد جاء بعد أن أبعد الفريق قسريا في نسخة 2020 بحجة تفشي عدد من حالات فيروس كورنا في البعثة الهلالية عندما استضافت قطر المرحلة النهائية من البطولة.

ونقلت الشبكة العالمية espn المنجز الهلالي، وأشادت بهدف ناصر الدوسري الذي سجل بعد مرور 16 ثانية.

وقالت صحيفة الـ marca الإسبانية الأشهر» الهلال هو الأكثر نجاحا في آسيا».

ونقلت شبكة «keepup» تصريحات مدافع بوهانج ستيلرز المدافع الأسترالي أليكس جرانت عقب خسارة فريقه، حيث وصف النهائي بالسفر إلى الجحيم.

وأشار المدافع الأسترالي، أن جماهير الهلال هتفت طول المباراة، وكان هذا الأمر متوقعا، حيث لعبوا دورا رئيسا في كيفية اللعب وتتويج فريقهم باللقب الآسيوي.