وزير التعليم يتوج الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021

Wed - 24 Nov 2021

حمد آل الشيخ  (مكة)
حمد آل الشيخ (مكة)
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يسلم وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ في الخامس من شعبان المقبل، جوائز الفائزات بجائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميز النسائي في دورتها الرابعة.

وأعلنت أمانة الجائزة، فتح باب الترشيح للجائزة في دورتها الرابعة، والتي تعد أول جائزة سنوية تنفرد بالاحتفاء بالإنجازات المتميزة للمرأة السعودية في المملكة وتسليط الضوء عليها.

وتركز الجائزة على (6) مجالات هي: مجال العلوم الصحية وموضوعه: صحة المرأة، والعلوم الطبيعية وموضوعه: الطاقة والطاقة المتجددة، والدراسات الإنسانية وموضوعه: دراسات علمية أبرزت الهوية المحلية والتراث الوطني، والأعمال الفنية وموضوعه: الخط العربي، والأعمال الاجتماعية وموضوعه: الأوقاف النسائية، بالإضافة إلى مجال المشاريع الاقتصادية وموضوعه: مشاريع ريادية ساهمت في دعم السياحة الداخلية.

وأكدت رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ورئيسة اللجنة العليا للجائزة، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، بأن الدعم اللامحدود الذي تتلقاه المرأة السعودية من القيادة يأتي من الإيمان بقدرات المرأة وإمكاناتها والثقة بنجاحها في الإسهام مع شريكها الرجل بتحقيق الخطط التنموية وفق رؤية المملكة 2030، بينما يمثل التكريم والاحتفاء بإنجازاتها المتميزة ودعم مشاركتها النوعية في التنمية المستدامة، شاهدا حيا على الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي الهادفة إلى دعم حضور وتميز المرأة محليا وعالميا.

وبينت، بأن جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي تعد منصة شاهدة على قصص نجاح المرأة السعودية في جميع الميادين، ومحفزة للأجيال الجديدة من النساء على الإسهام الجاد في التنمية الشاملة.

يشار إلى أن جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي، تعكس فلسفة حديثة لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030، وتعد من أبرز المبادرات التي تقام سنويا احتفاء بالمميزات في شتى المجالات.

يذكر أن الترشيح لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي، يستمر حتى 15 يناير 2022، وهو متاح للجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والهيئات والمؤسسات العلمية والثقافية المعتبرة أو عن طريق الأفراد.

ودعت أمانة الجائزة للتسجيل في الجائزة، من خلال زيارة الموقع الالكتروني: https://nourahprize.pnu.edu.sa/.

الجائزة تركز على 6 مجالات هي:

  • مجال العلوم الصحية: صحة المرأة

  • مجال العلوم الطبيعية: الطاقة والطاقة المتجددة

  • مجال الدراسات الإنسانية: دراسات علمية أبرزت الهوية المحلية والتراث الوطني

  • مجال الأعمال الفنية: الخط العربي

  • مجال الأعمال الاجتماعية: الأوقاف النسائية

  • مجال المشاريع الاقتصادية: مشاريع ريادية أسهمت في دعم السياحة الداخلية