X

زياد خشيم يفوز بجائزة أفضل شريك مدير لعام 2021 حول الشرق الأوسط

الاثنين - 15 نوفمبر 2021

Mon - 15 Nov 2021

زياد خشيم
زياد خشيم
فاز المحامي زياد خشيم – الشريك المُدير لخشيم محامون ومستشارون – بجائزة (إنترناشيونال فاينانشال لو ريفيو “IFLR” في الشرق الأوسط) كأفضل شريك مدير لمكتب محاماة في الشرق الأوسط لعام 2021م.

تُعتبر هذه الجائزة من الجوائز العالمية المرموقة رفيعة المستوى وذات النطاق الواسع والتي تُقدم لأفضل قائد مكتب محاماة ضمن مكاتب المحاماة في الشرق الأوسط، ويتنافس على هذه الجائزة سنويًا العديد من قادة مكاتب المحاماة في العالم العربي والشرق الأوسط من المكاتب الإقليمية وكذلك الدولية التي لها فروع عدة في مختلف دول العالم.







جدير بالذكر أنه وللمرة الأولى تُكرم فيها (IFLR) محامٍ سعودي بجائزة أفضل شريك مُدير لمكتب مُحاماة في الشرق الأوسط، فلم يسبق لأي محامٍ سعودي الفوز بهذه الجائزة، وقد تضمنت قائمة المرشحين للفوز بالجائزة لهذا العام العديد من الشركاء الإداريين لمكاتب محاماة إقليمية وعالمية.

تُعد IFLR – المانحة للجائزة – مؤسسة تصنيف دولية عريقة ذائعة الصيت عالميًا وتعمل منذ نحو 40 عامًا؛ ويتركز عملها على تحليل قطاع تقديم الخدمات القانونية من خلال رصد آراء العملاء والاستشارات المُقدمة من الممارسين القانونين حول العالم بموثوقية وحيادية تامة وكذلك تحليل الصفقات والخدمات القانونية المُقدمة، وتُعتبر (IFLR) مرجعًا هامًا في تصنيفات مزودي الخدمات من المستشارين القانونين في الشركات ومكاتب المحاماة حول العالم.

تجدر الإشارة بأن فوز المحامي زياد خشيم بهذه الجائزة العالمية كان نظير قيادته لمكتب خشيم محامون ومستشارون (K&A) وهو مكتب محاماة سعودي بالكامل ومتواجد ضمن مكاتب التصنيف الأول– حسب تصنيف عدد من مؤسسات التصنيف الدولية ومنها: Legal 500 و IFLR و chambers & Partners Global وغيرها – في المملكة. ويعتبر هذا المكتب هو المكتب السعودي الوحيد المستقل بالكامل والمتواجد ضمن مكاتب التصنيف الأول ولا تربطه أي شراكة أو تعاون بأي مكتب أجنبي آخر. وقد مُنح المحامي خشيم هذه الجائزة لجهوده في توسيع نطاق أعمال المكتب من خلال استقطاب الكفاءات الوطنية والعالمية من المختصين في مختلف المجالات والعمل على تعزيز مهنية قطاع المحاماة في المملكة وترقية هذه الكفاءات، ونظيرًا لإشرافه اليومي على مختلف المجالات القانونية في المكتب، ومن تلك المجالات: صفقات الاندماج والاستحواذ وأسواق رأس المال وتطوير المشاريع وتمويلها وتسوية المنازعات ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومجال صناعة التشريعات.

وعلق المحامي زياد خشيم – المحامي السعودي الأول الحاصل على جائزة (IFLR) كأفضل محامٍ شريك لمكتب محاماة في الشرق الأوسط – على هذا الفوز قائلاً: “أشكر (IFLR) على هذه الجائزة، وأشكر عملائنا على تعليقاتهم ورأيهم وثقتهم فينا. وأؤكد على أن هذا الفوز – على الرغم من كونه شخصيًا – إلا أنه يُبرهن على مدى قوة استراتيجية مكتب خشيم محامون ومستشارون والمتمثلة في إيجاد مكتب محاماة سعودي – لا تربطه أي علاقة أو شراكة بأي مكتب أجنبي – بخبرات وطنية وعالمية قادر على تحقيق النجاحات والجوائز العالمية المرموقة ويُخدم عملائه السعوديين ومن مختلف دول العالم من منظور وطني سعودي. وبهذه المناسبة لا يسعني إلا أن أوجه شكري لفريقي في المكتب من المحامين والإداريين وأهدي لكم هذا الفوز الذي يعود فضله لله ثم لكم، وأقول لكم: بسببكم تستمر نجاحات المكتب وأنتم خلف هذا النجاح، وبسببكم أظهر بشكل مميز.