لأول مرة في المملكة العرض العالمي الصامت "أنت وأنا" على مسرح "إثراء"

"مامنشانز" السويسرية تعرض " أنت وأنا" على مسرح إثراء
"مامنشانز" السويسرية تعرض " أنت وأنا" على مسرح إثراء

الأربعاء - 10 نوفمبر 2021

Wed - 10 Nov 2021

يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، الفرقة السويسرية العالمية "مامنشانز" لتقديم باقة من العروض المسرحية الإبداعية على مسرح إثراء تحت عنوان"أنت وأنا"، وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية في الفترة من 6 إلى 8 ربيع الآخر 1443ه، الموافق (11 - 13 نوفمبر 2021 م) بواقع 90 دقيقة لكل عرض.

ويعتبر هذا العرض المسرحي واحدًا من العروض المسرحية العديدة التي يقدمها مركز "إثراء" في سبيل تعزيز حس الفضول الثقافي والمعرفي، والاطلاع على العديد من الثقافات المختلفة، كما يعد هذا العرض الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.

يقدم هذا العرض تجربة جديدة ومختلفة عن ما اعتاد عليه الناس في الغالب، فهو يجمع في طياته خليط متعدد من المشاعر المختلفة من فكاهة وحزن وبهجة، بطريقة مميزة وفريدة وجديدة مما سيضيف للحضور مشاهدة تجربة مثيرة لم يسبق لها مثيل.

ومما يميز "أنت وأنا"، هو طريقة عرضه الصامت والذي يقتصر على الحركات والإضاءات وردود الأفعال بشكل كامل، إذ يصور مجموعة مشاهد يومية بدون كلمات أو موسيقى ولكن بطريقة فريدة ومميزة جدًا تلامس مشاعر الحضور مما سيثير لديهم الفضول لمعرفة بعض التفاصيل وأسرار العرض.



عنصر المفاجأة والخدع البصرية والدراما والإثارة ستكون حاضرة في هذا العرض، حيث يعد عرضًا مختلفًا في جميع تفاصيله، كما ستتاح الفرصة لعدد من الحضور لمشاركة الفرقة في بعض الفقرات إن استدعى الأمر بطلب من أعضاء فرقة العرض.

يشار إلى أن عرض "أنت وأنا" أقيم لأول مرة في 1 ديسمبر 2016، في مدينة زيورخ السويسرية، ثم قامت "مامنشانز" بعدة جولات عالمية قدمت خلالها هذا العرض الأسطوري في دول أخرى، وقد شاهد العرض قرابة 130,000 شخص في سويسرا وحدها.



كما جذب هذا العرض المسرحي العديد من الجماهير من جميع أنحاء العالم، حيث قُدم في مدينة نيويورك والصين وتايوان وإيطاليا وإسبانيا ومصر وألمانيا. ويناسب هذا العرض مختلف الأعمار ممن هم أكبر من عمر 4 سنوات.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) أحد أهم مبادرات أرامكو السعودية الموجهة لرعاية الإبداع ونشر المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري من خلال البرامج الثقافية والإبداعية التي يقدمها طوال العام، حيث يعد وجهة ثقافية متعددة الأبعاد تهدف إلى إلهام وتحفيز روادها في مجالات العلوم والفنون والابتكار، وتمكين المواهب الوطنية وإبراز تقدم المملكة على المستوى العالمي.
عاجل