أحمد سهلي

شافي.. ثورة برشلونة الثالثة

رمية تماس
رمية تماس

الاحد - 07 نوفمبر 2021

Sun - 07 Nov 2021

«كان كرويف أول نموذج رائع، الثورة الأولى وبيب جوارديولا هو الثورة الثانية لكنني أعتقد أن تشافي عندما يعود كمدرب فإنه سوف يكون الثورة الثالثة»_ داني الفيش.

عاد تشافي إلى البارسا، وهذه المرة مدربا لا يتدخل في المستطيل الأخضر إلا من خارج الخط، هو الموسيقار القديم لهذا المسرح، والآن عاد ليعزف الألحان القديمة لهذا الجمهور الذي يملؤه الحنين لتلك النغمات.

أفكار تشافي هي جينات برشلونة، هي هوية برشلونة، لكنها مهمة صعبة، فالأوضاع في برشلونة سيئة على المستوى المادي، لكن هناك روح صلبة في النادي ولاعبون قادرون على تحقيق الكثير لهذا الفريق.

لدى البارسا جوهر قوي:

هناك دي يونغ، بيدري، فاتي، غافي، إيريك غارسيا وريكي بويغ، فهؤلاء اللاعبون قادرون أن يقودوا مستقبل البارسا والمساعدة في المسير بعجلة الحاضر أيضا.

وجود تشافي في برشلونة في هذا الوقت هو تحد صعب وخيار جيد، تحد لأن الظروف صعبة وجيد أن يعرف جينات برشلونة وما يجب أن يكونه هذا الفريق وكيف عليهم اللعب، ويعرف معنى الانتصار.

من حيث الفهم التكتيكي، فإن تشافي خلق حالة خاصة في السد القطري إذ تطور الأداء الفني بشكل جعل المنافسين يقولون إنه جلب أفكار برشلونة للسد، وحقق معه 7 ألقاب، والآن اشترى البارسا المتبقي من عقده مقابل 5 ملايين يورو.

وكما يقولون في عالم التدريب أنت لا تعلم أبدا متى تكون جاهزا، عليك فقط أن تتخذ الخطوة للأعلى، ولتكون مدربا عظيما، تحتاج وقتا، ولكن أن تملك ذكاء تشافي فالأمر أسهل.

@mufc_ahmad