بالشراكة مع "نيوم".. جائزة عمار تختتم جولاتها الاستكشافية في الخليج بـ 140 موهوباً

الجمعة - 22 أكتوبر 2021

Fri - 22 Oct 2021

اختتمت جائزة عمار التي تنظمها جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، جولاتها الاستكشافية للمواهب من ذوي الإعاقة، لاختيار الفائزين في موسم الجائزة الأول خليجياً والخامس في تاريخ المسابقة الأولى والوحيدة من نوعها في العالم فيما يخص الموهوبين، والتي نظمت تحت شعار "الإلهام يتكلم خليجي". وقد شملت الجولات الاستكشافية للجائزة جميع دول مجلس التعاون الخليجي، ,استعرض خلالها 140 متسابقا مواهبهم أمام لجنة التحكيم، بعد فرزهم من أصل 18 ألف متقدم على موقع الجائزة.

وأعرب مؤسس جمعية الإرادة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمار بوقس عن فخره واعتزازه بنجاح جولات الموسم الخامس من الجائزة الذي يقام على مستوى الخليج بعد أربعة مواسم من النجاحات التي حققتها داخل السعودية، مشيراً إلى أن هذا مؤشر نجاح متصاعد لقوة المسابقة التي حظيت بدعم كبير على جميع الأصعدة، إيماناً بمواهب ذوي الإعاقة وقدراتهم.
وأضاف أن لجنة التحكيم واجهت تحدياً في اختيار الفائزين، نظراً إلى حجم التنافس والمستوى العالي الذي قدمته المواهب الخليجية المشاركة في الجائزة.

وقدم الدكتور عمار شكره إلى نيوم، الشريك الاستراتيجي للجائزة، على الدعم الكبير للجائزة الذي كان له كبير الأثر في نجاحها، مشيداً بما تقدمه من دعم ومبادرات للمسؤولية الاجتماعية على مختلف المستويات. مؤكداً على أن الشراكة الاستراتيجية بين نيوم وجائزة عمار انعكست بنتائج إيجابية تجاه فئة لا تتجزأ من مجتمعاتنا في الخليج العربي.

وكانت مدينة جدة نقطة انطلاق الجائزة في جولتها ثم العاصمة السعودية الرياض، فالعاصمة البحرينية المنامة، ثم دبي والكويت ومسقط لتكون آخر جولتها في العاصمة القطرية الدوحة. وقد قيم أداء المتسابقين في الجائزة لجنةُ تحكيم ضمّت كلاً من: الفنانة إلهام الفضالة، والفنان قصي خضر، والإعلامية مهيرة عبدالعزيز والفنانة التشكيلية لولوة الحمود، وممثل الشريك الاستراتيجي لنيوم فادي الرابغي، برئاسة رئيس اللجنة مؤسس جمعية الإرادة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمار بوقس. وحملت الجائزة التي تنظمها جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة شعار "الإلهام يتكلم خليجي"، وتميزت هذا العام بقوتها في تنوع المتسابقين من دول الخليج، سواءً مواطنين أو مقيمين من مختلف الجنسيات، وهي إحدى الخطوات التي رسمتها جمعية الإرادة في توسعها الاكتشافي للمواهب.

وأثناء جولة الجائزة في سلطنة عمان استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عمان عبدالله بن سعود العنزي كلا من مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الارادة والوفد
المرافق لجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة وذلك في العاصمة العمانية مسقط.

كما استقبل فاتك بن فهر آل سعيد – مبعوث سلطان عمان هيثم بن طارق عمار بوقس، ناقلا خلال المقابلة شكر السلطان وتقديره لوفد الجائزة على جهودهم الطيبة في خدمة ذوي الإعاقة، مستعرضا معه مجالات التعاون وسبل تعزيزها بين الجهات المعنية بالسلطنة وجمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة.

وتقرر أن يقام الحفل الختامي للجائزة في الرياض 28 أكتوبر الحالي في قاعة السلطان ببرج الفيصلية برعاية وحضور وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وعدد من السفراء لتكريم الفائزين بالجائزة.