وزير التعليم يصدر قرارا بتكليف الدكتور عبدالله المعطاني عضوا في مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا

الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021

Tue - 19 Oct 2021

أصدر الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم قراراً بتكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني عضواً في مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا.

ورحب الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، رئيس مجلس الأمناء لجامعة الأعمال والتكنولوجيا بانضمام الدكتور عبدالله المعطاني إلى مجلس الأمناء، مشيراً إلى أن ذلك جاء بناء على ما تضمنته مسيرته من تاريخ عريق في المجال العلمي والمهني خدمة للوطن، ولما له من إضافة فعالة مرجوة في خدمة هذا الكيان الأكاديمي.

من جهته أعرب الدكتور عبدالله المعطاني عن اعتزازه بهذه الثقة الكريمة، وسعادته بالانضمام لعضوية مجلس أمناء هذه الجامعة المتفردة، مؤكداً على أنه سيبذل كل ما في وسعه بالتعاون مع رئيس وأعضاء المجلس في تحقيق أهداف الجامعة وتفعيل أدوارها الأكاديمية والتنموية في ظل ما يحظى به قطاع التعليم من دعم ومساندة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وجدير بالذكر أن الدكتور عبدالله بن سالم بن جابر المعطاني، هو نائب رئيس مجلس الشورى السعودي منذ 2 يونيو 2018م، بمرتبة وزير، وعضو في المجلس العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز، وحصل على الدكتوراه في النقد الأدبي من جامعة إكستر في المملكة المتحدة في عام 1984م، ومسيرته المهنية والأدبية حافلة بعدد من المحطات، منها: وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لفترة واحدة، ورئيس قسم اللغة العربية لفترتين.

وعضو مجلس الكلية لمدة 6 سنوات. وعضو هيئة تحرير مجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وعضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بجدة لمدة سنتين، وله مجموعة من الكتب والدراسات والأبحاث.

عاجل