X

إنفوجرافيك: أفضل الوظائف للأشخاص الذين يعانون من القلق الاجتماعي

الاحد - 10 أكتوبر 2021

Sun - 10 Oct 2021

في حين يجد الأشخاص الذين يعانون من القلق الاجتماعي صعوبة في العثور على عمل، حددت مواقع مهتمة بالتوظيف عددا من الوظائف قد تكون ملائمة لأولئك الأشخاص، ومن بينها:

1. مهندسو أجهزة الكمبيوتر







يقومون بالبحث أو التصميم أو التطوير أو اختبار الكمبيوتر أو المعدات ذات الصلة بالكمبيوتر للاستخدام التجاري أو الصناعي أو العسكري أو العلمي.

2.علماء الرياضيات

يجرون أبحاثا في الرياضيات الأساسية أو في تطبيق التقنيات الرياضية على العلوم والإدارة والمجالات الأخرى، يحل مسائل في مختلف المجالات باستخدام الطرق الرياضية.

3.علماء البيئة الصناعية

يطبقون مبادئ وعمليات النظم البيئية الطبيعية لتطوير نماذج لأنظمة صناعية فعالة، واستخدام المعرفة من العلوم الفيزيائية والاجتماعية لتعظيم الاستخدام الفعال للموارد الطبيعية في إنتاج واستخدام السلع والخدمات، ودراسة القضايا المجتمعية وعلاقتها بالنظم التقنية والبيئة.

4. ميكانيكا الطائرات

يقومون بتشخيص محركات وتجميعات الطائرات، مثل الأنظمة الهيدروليكية والهوائية، أو تعديلها أو إصلاحها أو فحصها. يضم متخصصين في محركات طائرات الهليكوبتر والطائرات.

5. فنيو اختبار العينة الجيولوجية

يقومون باختبار أو تحليل العينات الجيولوجية أو النفط الخام أو المعادن لاكتشاف وجود البترول أو الغاز أو الترسبات المعدنية التي تشير إلى إمكانية الاستكشاف أو الإنتاج أو تحديد الخصائص الفيزيائية أو الكيميائية لضمان تلبية المنتجات لمعايير الجودة.

6. الملحنون والمنسقون الموسيقيون

يكتبون وينسخون المقطوعات الموسيقية، واستخدام أجهزة الكمبيوتر وأجهزة المزج لتأليف الموسيقى وتنظيمها وترتيبها، وتحديد الأصوات والآلات والتركيبات التوافقية والإيقاعات والإيقاع وتوازن النغمات المطلوبة لتحقيق التأثيرات المرغوبة في المقطوعة الموسيقية.

7. الفنانون التشكيليون والرسامون

يقومون بإنشاء عمل فني أصلي باستخدام أي مجموعة متنوعة من الوسائط والتقنيات، واستخدم مواد مثل الأقلام والحبر والألوان المائية والفحم والزيت أو برامج الكمبيوتر لإنشاء عمل فني، ودمج وتطوير العناصر المرئية، مثل الخط والفضاء والكتلة واللون والمنظور، لإنتاج التأثيرات المرغوبة، مثل توضيح الأفكار أو المشاعر أو الحالة المزاجية.

8.الصياغة المعمارية

يقومون بإعداد الرسومات التفصيلية للتصاميم والمخططات المعمارية للمباني والمنشآت حسب المواصفات التي يقدمها المهندس المعماري، وتشغيل معدات الصياغة بمساعدة الكمبيوتر (CAD) أو محطة الصياغة التقليدية لإنتاج التصميمات والرسومات العملية والمخططات والنماذج والسجلات، وتنسيق التصميمات الإنشائية والكهربائية والميكانيكية وتحديد طريقة العرض لتمثيل مخططات البناء بيانيا.

9. فنيو المتاحف والمحافظون

يقومون باستعادة أو صيانة أو تجهيز الأشياء في مجموعات المتحف للتخزين أو البحث أو العرض. قد يعمل مع عينات مثل الحفريات أو أجزاء الهيكل العظمي أو النباتات ؛ أو المصنوعات اليدوية أو المنسوجات أو الفن، وتركيب وترتيب وتجميع وتجهيز القطع الأثرية للعرض، والتأكد من سلامة القطع الأثرية، والإبلاغ عن حالتها، وتحديد وتصحيح أي مشاكل في الإعداد.

10. فنيو معمل الأسنان

يصممون ويصلحون أطقم الأسنان أو أدوات طب الأسنان الكاملة أو الجزئية، قراءة الوصفات أو المواصفات أوفحص النماذج أو الانطباعات لتحديد تصميم منتجات الأسنان المراد تصنيعها، واختبار الأجهزة للتأكد من مطابقتها للمواصفات ودقة الانسداد باستخدام المفصلات والميكرومتر.

11. مربو الحيوانات

إنهم يختارون الحيوانات وتربيتها وفقا لأنسابهم وخصائصهم ونسلهم. قد يتطلب معرفة تقنيات التلقيح الاصطناعي واستخدام المعدات. قد يتضمن الاحتفاظ بسجلات عن درجات الحرارة أو فترات الولادة أو النسب، وعلاج الإصابات والعلل الطفيفة واتصال بالأطباء البيطريين للحصول على العلاج للحيوانات المصابة بأمراض أو إصابات خطيرة.

12. النحاتون والنقاشون

يقومون بنقش أو حفر المعادن أو الخشب أو المطاط أو المواد الأخرى. يشمل عمال مثل معالجات الدائرة المحفورة، وحفاري البانتوغراف، وعمال الحفر بالشاشة الحريرية.