معرض الصقور والصيد يجهز مركزا للفحص الطبي

تسهيلا لشراء الأسلحة
تسهيلا لشراء الأسلحة

الاحد - 10 أكتوبر 2021

Sun - 10 Oct 2021

جهزت إدارة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي مركزا طبيا خاصا لاستقبال طلبات الراغبين في إجراء الفحوصات الطبية لامتلاك السلاح، وهي خطوة تسبق المسح الأمني للمتقدمين بالمنصة الالكترونية لنادي الصقور السعودي.

ويجب على المتقدم تعبئة نموذج الكشف الطبي لخدمات ورخص الأسلحة المتضمن معلومات المتقدم الشخصية، ومعلومات الإفصاح الطبي العضوي والنفسي والسلوكي، إضافة إلى كشف الأطباء على المتقدم بداخل المركز، وتسديد رسوم الفحص.

وأوضح المدير التنفيذي للمركز الطبي المقام بجناح الأسلحة خالد المبروكي أن المركز شهد إقبالا كبيرا منذ الساعة الأولى لافتتاحه، مشيرا إلى أن المركز يستقبل طلبات الفحص من النساء والرجال على حد سواء.

وبين أن بيانات الفحوصات الطبية اللازمة يتم ربطها الكترونيا في برنامج «إفادة» التابع لوزارة الصحة وخلال مدة زمنية تصل إلى 24 ساعة، إذ يجري التوثيق بين المركز الصحي ووزارة الداخلية.

ويستوجب على المتقدم للحصول على السلاح إجراء أربعة فحوصات طبية، تشمل طبيب الباطنية والسمع والنظر وكذلك الطبيب النفسي، وفي حال اجتياز تلك المرحلة يتم الختم على نموذج الفحص وتحويل المتقدم إلى موظف المركز المختص في إدخال البيانات على برنامج «إفادة».

وتتيح المنصة الالكترونية عملية الشراء حتى 15 ديسمبر المقبل، فيما يمكن للزوار معاينة الأسلحة من خلال شراء تذاكر دخول لمنصة الأسلحة، عبر المنصة الالكترونية التي تتطلب تحديد يوم الزيارة ووقتها، فيما تبدأ مدة تسليم الأسلحة والذخائر من 25 أكتوبر حتى 31 ديسمبر في مقر نادي الصقور السعودي.