رينارد والشهري والأخضر.. أبرز حقائق وأرقام التصفيات

الأربعاء - 06 أكتوبر 2021

Wed - 06 Oct 2021

تعود المنافسة في الدور النهائي من تصفيات آسيا الأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2022 بإقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة، حيث يحتدم السباق بين 12 منتخبا من أجل حجز بطاقات التأهل.

وتدخل بعض المنتخبات مباريات هاتين الجولتين وهي في حالة معنوية قوية بعد تحقيق النتائج المطلوبة في أول جولتين، في حين تحتاج منتخبات أخرى للظهور بصورة أفضل من أجل حصد النقاط.

أرقام وحقائق من التصفيات الحالية:

2 يدخل السعودي صالح الشهري والإيراني علي رضا جاهنباخش مباريات الجولة الثالثة وهما يتصدران ترتيب الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.

6 بدأ منتخب إيران منافسات الدور الثاني من التصفيات بنتائج دون مستوى الطموحات، ولكن منذ استئناف المنافسة هذا العام حصد 6 انتصارات متتالية، مما يعزز طموحاته في التأهل الثالث على التوالي إلى نهائيات كأس العالم.

3 يخوض منتخب فيتنام مشاركته الأولى في الدور النهائي من التصفيات، ولكنه خسر في آخر 3 مباريات أمام الإمارات في الجولة الأخيرة من الدور الثاني، ثم خسر أول مباراتين بالدور النهائي أمام السعودية وأستراليا.

4 منتخبات السعودية وأستراليا وإيران الأعلى تسجيلا في أول مباراتين، حيث سجل كل منها 4 أهداف، لتحصل على العلامة الكاملة، إذ تتصدر إيران المجموعة الأولى، وأستراليا والسعودية ترتيب المجموعة الثانية.

7 حصد منتخب السعودية بقيادة المدرب هيرفي رينارد 7 انتصارات على التوالي منذ استئناف مشوار التصفيات في مارس.

10 حقق منتخب أستراليا إنجازا تاريخيا بعدما بات أول منتخب يحقق 10 انتصارات متتالية في تصفيات كأس العالم، وذلك بعدما تغلب على الصين وفيتنام في الجولتين الأولى والثانية، في حين لم يخسر منتخب كوريا الجنوبية في 10 مباريات على التوالي.

6 تدخل 6 منتخبات مباريات الجولة الثالثة وهي تبحث عن تحقيق الفوز الأول، حيث حقق منتخب الإمارات التعادل في أول مباراتين، في حين حصلت سوريا ولبنان والعراق على نقطة واحدة، وتعرضت الصين وفيتنام لخسارتين على التوالي.

12 رغم أن منتخب اليابان بدأ الدور النهائي بالخسارة أمام عمان 0 / 1، إلا أنه لم يتعادل في آخر 12 مباراة له في التصفيات.

18 شهدت الجولتان الأولى والثانية تسجيل 18 هدفا في 12 مباراة، وذلك بمعدل 1.5 هدف للمباراة، ولم تنجح منتخبات لبنان والعراق والصين في تسجيل أي هدف.