أحمد مشرف: جائزة "كتاب الرياض" إعادة للثقة بالذات

الاثنين - 27 سبتمبر 2021

Mon - 27 Sep 2021

أحمد مشرف
أحمد مشرف
أعرب الكاتب أحمد مشرف عن سعادته الغامرة عقب إعلان أسماء الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب للعام 2020م، وحصول كتابه "مئة تحت الصفر" على جائزة الكاتب السعودي في مسار المعارف العامة، واصفاً هذه المنافسة بالمضمار الثقافي الذي يتيح لفرسان الحرف العدوَ نحو قمة الإبداع، مشيراً إلى أهمية وجودها في دعم المبدعين السعوديين.

وعن لحظات إعلان أسماء الفائزين قال مشرف: "أصبح صندوق الرسائل في قنوات التواصل الاجتماعي لدي ممتلئٌ فجأة، فتوقعت أن هناك مصيبة ما قد حصلت، إلا أنني عندما قرأت أطراف الرسائل من الخارج ووجدت مكتوباً في معظمها "مبروك.."، علمت حينها أنني حصلت على شيءٍ ما، لأكتشف لاحقًا أنها جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2020م، التي أعتبرها وسام فخر على صدري".

وأضاف: "أما عن تأثيرها، فبلا شك أن مهنة الكاتب مهنة طويلة البال، يسأل نفسه الكاتب باستمرار؛ إن كان ما يقوم به في حياته شيءٌ صحيح، إلا أن مثل هذه الجائزة تُغلِق الكثير من الشكوك الداخلية حينما يعي أن تأثيره قد وصل للآخرين، لتساهم بشكل كبير في جعل الإنسان مسخّراً بشكل أكبر لفنّه".

واختتم: "كل ما يحتاج له الإنسان هو الفرصة؛ وفرصة الحصول على الأمل من خلال وجود جائزة قيّمة قد تُشجّع الكاتب بأن يتغلّب على نفسه، فوجودها مهم، بل أهم مما يتصوره القائمون عليها".

عاجل