نظمت المديرية العامة للزراعة في محافظة بيشة أخيرا ورش العمل التثقيفية للمزارعين ضمن برامج وفعاليات المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة.
وأوضح مدير عام الزراعة المهندس سالم القرني أن العمل على هذه البرامج يتضمن سبع ورش تثقيفية تقدمها المديرية بالتعاون مع جامعة بيشة والمركز الوطني للنخيل والتمور وشركة سابك، بالإضافة إلى مشاركة المجتمع المدني والمزارعين، مشيرا إلى أنه سيصاحب الجانب النظري لورش العمل زيارات ميدانية للمزارع النموذجية التي قامت بتنفيذ كل الاشتراطات في الري الزراعي.
وتطرق المشاركون إلى عدد من الموضوعات التي تهم المزارع ومن أبرزها كيفية العناية بالنخيل منذ الزراعة حتى الإنتاج واقتصاديات التمور وأمراض النخيل إلى جانب مناقشة آلية الإنتاج وكيفية الحفاظ على جودة المنتج.
وأوضح مدير عام الزراعة المهندس سالم القرني أن العمل على هذه البرامج يتضمن سبع ورش تثقيفية تقدمها المديرية بالتعاون مع جامعة بيشة والمركز الوطني للنخيل والتمور وشركة سابك، بالإضافة إلى مشاركة المجتمع المدني والمزارعين، مشيرا إلى أنه سيصاحب الجانب النظري لورش العمل زيارات ميدانية للمزارع النموذجية التي قامت بتنفيذ كل الاشتراطات في الري الزراعي.
وتطرق المشاركون إلى عدد من الموضوعات التي تهم المزارع ومن أبرزها كيفية العناية بالنخيل منذ الزراعة حتى الإنتاج واقتصاديات التمور وأمراض النخيل إلى جانب مناقشة آلية الإنتاج وكيفية الحفاظ على جودة المنتج.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم