التشكيلية البقمي: "استراتيجية الفنون البصرية" تعزز جودة الحياة

الاحد - 19 سبتمبر 2021

Sun - 19 Sep 2021

هيئة الفنون البصرية
هيئة الفنون البصرية
أكدت الفنانة التشكيلية خلود البقمي على أهمية الاستراتيجية الشاملة التي أطلقتها هيئة الفنون البصرية؛ لتطوير القطاع والنهوض به، سعياً لخدمة المجتمع الفني في المملكة، وتمكينه بما يضمن تأسيس بيئة فنية إبداعية، موضحة مساهمتها في تأسيس قطاع جمالي ينعكس على المشهد الثقافي والمجتمعي للمملكة.

وقالت: "ستخلق هذه الاستراتيجية فرصاً عدة للعمل في تخصصات متنوعة، إضافة لمنحها المجتمع متعة بصرية جذابة، وإسهامها في ابتكار الأفكار الإبداعية التي تمثل المجتمع وتعبر عن واقعه المعاصر، وبالتالي سيكون لها الأثر البالغ والملموس في تعزيز جودة الحياة وتحقيق الرؤية الطموحة".

وتابعت: "تعد هذه الاستراتيجية ذات تأثير إيجابي على المنتمين للمجال من مبدعين ومستثمرين، وحافز كبير يحثهم على العمل واستمراريته، كما تتيح لهم المساحات لتقديم إنتاجهم الفني من خلال بيئة تنافسية تهدف إلى تطوير القطاع ومنسوبيه، بالإضافة إلى فتح أبواب متنوعة؛ لإثراء الاقتصاد السعودي من خلال المجالات الإبداعية".

واختتمت البقمي: "يمتلك وطننا مخزوناً تاريخياً وجغرافياً واقتصادياً وتراثياً، يتيح لها الحظوة بدور كبير في الحراك الفني والمشهد الثقافي، لاسيما إذا توفرت الخطط والبرامج المدروسة والجهود الداعمة؛ فبلا شك ستصبح المملكة مركزاً إقليمياً وعالمياً هاماً ومؤثراً".