X

وفاة 35 رضيعا.. والسبب وسائد الرضاعة وكراسي الاستلقاء

الثلاثاء - 14 سبتمبر 2021

Tue - 14 Sep 2021

حذرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية التي تشرف على آلاف المنتجات المنزلية، قبل ما يقارب العام، الآباء ومقدمي الرعاية للأطفال بعدم تركهم ينامون على هذه الكراسي المخصصة لاستلقاء الطفل عليها خلال فترة استيقاظه فقط أو على وسائد الرضاعة والمخصصة لهذا الغرض فحسب.

وصرح المتحدث باسم اللجنة، جو مارتياك، لـمجلة (كونسيومر ريبورتس) أن «الوكالة تدرس حاليا الإجراء القانوني الضروري في ضوء الحوادث المبلغ عنها».







ورصدت اللجنة وقت إطلاقها للتحذير في أكتوبر 2020 ما يقارب 28 حالة وفاة رضيع مرتبطة بعدد من العلامات التجارية المصنعة لهذه المنتجات.

وارتبطت سبع وفيات حديثة لأطفال رضع بكراسي الاستلقاء ووسائد الرضاعة التي تصنعها إحدى العلامات التجارية الأمريكية الرائجة في تصنيع منتجات الأطفال، وفقا لتحليل حديث صدر عن مجلة (كونسيومر ريبورتس) للبيانات الحكومية.

وأجابت نائبة رئيس التسويق للعلامة التجارية المتخصصة في تصنيع منتجات الأطفال على تساؤلات اللجنة بقولها إن الشركة ستعمل مع اللجنة لإيجاد حل يساعد على جعل الأطفال أكثر أمانا، مضيفة أنهم لطالما وفروا تحذيرات واضحة وصريحة حول تعليمات استخدام جميع منتجاتهم بشكل آمن والتركيز على استخدامها وقت يقظة الأطفال، كما يذكر ذلك على جميع المنتجات والعبوات والمواد الترويجية.

وعلى ضوء الوفيات الأخيرة، لم تصرح العلامة التجارية المعنية حول الخطوات الملموسة التي ستتخذها للحفاظ على سلامة الأطفال، وما إذا كانت تفكر في وضع تغييرات على التصميم لمنع هذه الحوادث.

علاقة المنتجات بوفاة الأطفال:

  • تدحرج الأطفال منها.

  • انحناء رؤوس الأطفال للأمام بشكل يعيق مجرى التنفس ويسبب الاختناق.