هواوي تطلق العديد من الأجهزة المكتبية الذكية

تجاوز عدد مستخدمي نظام التشغيل HarmonyOS 2 الذين تمت ترقيتهم إلى 100 مليون
تجاوز عدد مستخدمي نظام التشغيل HarmonyOS 2 الذين تمت ترقيتهم إلى 100 مليون

الثلاثاء - 14 سبتمبر 2021

Tue - 14 Sep 2021



في 13 سبتمبر في حفل إطلاق الأجهزة الذكية الجديدة، أصدرت هواوي العديد من الأجهزة الجديدة، بما في ذلك حاسوبي HUAWEI MateBook 13s و MateBook 14s والحاسوب المكتبي HUAWEI MateStation X وشاشة HUAWEI MateView GT 27 وطابعة HUAWEI PixLab X1. أعلنت هواوي أيضًا أن عدد المستخدمين الذين قاموا بترقية أجهزتهم إلى نظام التشغيل HarmonyOS 2 قد تجاوز الـ 100 مليون.

"هذا إنجاز مثير ونحن ممتنون لعملائنا وشركائنا على دعمهم!" قال ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين. وأضاف: "يوفر نظام التشغيل HarmonyOS للمستخدمين طريقة أبسط للاتصال وتجربة مستخدم فائقة وخدمات أكثر ملاءمة مع أجهزة متعددة لسيناريوهات مختلفة. وفي نفس الوقت، سيصبح HarmonyOS قاعدة نظام التشغيل في عصر إنترنت كل شيء حيث تعمل هواوي مع شركاء لبناء نظام بيئي صناعي مفتوح ومفتوح المصدر وجدير بالثقة لتحقيق النجاح المشترك. يمكن أن تؤدي الشرارة إلى اندلاع حريق، وتتلاقى ملايين النجوم في مشهد سماوي شاسع"!

تم تثبيت نظام التشغيل HarmonyOS 2 بمعدل قياسي بعد إتاحة الترقية اعتبارًا من 2 يونيو لأكثر من 100 طراز من الأجهزة بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وصل عدد المستخدمين إلى 10 ملايين بعد أسبوع واحد فقط من إطلاقه. وقد ارتفع هذا العدد إلى 30 مليونًا في 8 يوليو. وفي 12 سبتمبر، أي بعد 3 أشهر من الإطلاق، وصل عدد المستخدمين الذين تمت ترقيتهم إلى 100 مليون مستخدم. لم يصل أي نظام تشغيل محمول آخر إلى 100 مليون مستخدم في مثل هذا المدى القصير.

كنظام تشغيل متطور للأجهزة الذكية، يسمح HarmonyOS لأنواع مختلفة من الأجهزة بالاتصال والتواصل مع بعضها البعض من خلال لغة مشتركة. في لوحة التحكم الحديثة، يمكنك سحب رمز جهاز إلى آخر لتوصيل الجهازين، مما يتيح لك استخدام أجهزة متعددة بنفس سهولة استخدام أحدهما.

يمكن للمستخدمين تخصيص شاشتهم الرئيسية بأحجام مختلفة لتناسب أسلوبهم الشخصي. تتيح لهم الأدوات أيضًا الوصول بسهولة إلى الخدمات الذرية مثل الأخبار والتقويم دون فتح أي تطبيق. يتميز نظام التشغيل HarmonyOS 2 بأداء فائق وعمليات أكثر سلاسة، ويسمح للمستخدمين بالحصول على جلسات لعب أطول والعودة دائمًا إلى حيث كانوا عند استخدام تطبيقات متعددة. تتيح هذه الميزات الجديدة للمستخدمين تجربة حياة مدعمة بالذكاء الاصطناعي سلسة بسيطة ومستمرة وآمنة وموثوقة، مما يسمح برضا الترقية للوصول إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

كما تم تضمين فئة جديدة من المنتجات في حفل الإطلاق هذا، وهي طابعة HUAWEI PixLab X1 التي تعمل بنظام التشغيل HarmonyOS. يعد هذا المنتج جزءًا مهمًا من سلسلة الأجهزة المكتبية الذكية من هواوي من أجل حياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي وتوفر تقنية طباعة متطورة. يمكن للمستخدمين توصيل الطابعة عبر Bluetooth بمنتجات هواوي القريبة بما في ذلك الهواتف أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الحواسيب من خلال النافذة المنبثقة على الشاشة. تستغرق هذه العملية أقل من 20 ثانية. تنشئ طابعة PixLab X1 تجربة طباعة بسيطة وفعالة تدعم ميزة أنقر للطباعة - Tap to Print، مما يجعل من السهل الوصول إليها وتكنولوجيا أكثر ذكاءً متاحة للجميع.

لقد استقبل المستخدمون HarmonyOS 2 بحماس. لتلبية طلبات المستخدمين، استثمرت هواوي بشكل كبير في البحث والتطوير لتكييف نظام التشغيل HarmonyOS 2 مع ما يقرب من 100 طراز مختلف من الأجهزة قبل ربع واحد من الموعد المحدد. سيمكن هذا المزيد والمزيد من الطرز القديمة من الاستمتاع بالوظائف المبتكرة وتجربة المستخدم المحسنة لـ HarmonyOS 2.

لم يؤدي HarmonyOS إلى إثارة حماس المستهلكين فحسب، بل اجتذب أيضًا عددًا كبيرًا من المطورين والشركاء إلى نظام HarmonyOS البيئي. تجاوز عدد مطوري نظام التشغيل HarmonyOS 1.3 مليون ، بزيادة عشرة أضعاف عن العام الماضي. أكثر من 1000 من بائعي الأجهزة، مثل Midea و Joyoung ، تبنوا HarmonyOS Connect للمساعدة في إنشاء تجربة مستخدم أكثر ملاءمة، والتي تشمل الاتصال والتفاعل المبسط، وأدوات الخدمة، ومشاركة قدرات الأجهزة. طورت أفضل المنصات مثل JD.com وYouku و Sina News تطبيقات وخدمات HarmonyOS يمكن الوصول إليها بسهولة والتي حسنت بشكل كبير الاحتفاظ بالمستخدمين والنشاط.

في المستقبل، ستواصل هواوي المساهمة في مشروع OpenHarmony مفتوح المصدر لمساعدته على النمو والتحسين، مما يسمح للمطورين في الصناعات المتنوعة ببناء أنظمة تشغيل من الجيل التالي تعتمد على OpenHarmony، مما يتيح المزيد من التحول الرقمي والتطوير الذكي.