X

الترويج لمنطقة العلا عبر المهرجانات السينمائية

الثلاثاء - 14 سبتمبر 2021

Tue - 14 Sep 2021

..
..
ضمن وفد لتمثيل صناعة السينما السعودية، والتواصل مع أقطاب صناعة السينما الدولية وبناء علاقات استراتيجية من خلال المحافل السينمائية والتلفزيونية الدولية، اختتم فريق «فيلم العلا»، مشاركته في فعاليات الدورة الـ78 من مهرجان البندقية السينمائي 2021.

وعمل فريق «فيلم العلا» في المهرجان السينمائي العريق على الترويج لمنطقة العلا بوصفها وجهة استثنائية لجذب الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل ما تمتلكه من إرث ثقافي وحضاري متنوع، إضافة إلى المساحات الخلابة وتضاريسها الطبيعية الفريدة.







وأكد مسؤول إدارة الأفلام في الهيئة الملكية لمحافظة العلا ستيفن ستراكان، أهمية المهرجانات والمحافل السينمائية الدولية، وقال: تمنحنا مهرجانات مثل البندقية فرصة ثمينة للتواصل مع صناع السينما من جميع أنحاء العالم، حيث نعرض لهم أهم ما تقدمه منطقة العلا، إضافة إلى الترويج لصناعة السينما السعودية التي تشهد نموا كبيرا.

كما نواصل العمل على تطوير وإنجاز البنية التحتية وبناء منظومة سينمائية متكاملة تمثل عوامل جذب للمنتجين، وتوفر إمكانية الوصول إلى المواهب والمواقع والتسهيلات وفق أرقى المعايير الدولية، لذا نرى تنامي حجم الاهتمام العالمي، حيث استطاعت المنطقة جذب مشاريع إنتاجية متنوعة بما فيها العديد من الأعمال والاستثمارات الأجنبية التي نتطلع للترحيب بها في العلا.