مدربو الدوري الإنجليزي: ما يحدث للاعبين البرازيليين مهزلة

الاحد - 12 سبتمبر 2021

Sun - 12 Sep 2021

جابرييل خيسوس   (د ب أ)
جابرييل خيسوس (د ب أ)
أصبح بإمكان أندية الدوري الإنجليزي الاستفادة من خدمات لاعبيها البرازيليين الدوليين في الأسبوع الحالي، بعدما تنازل الاتحاد البرازيلي عن طلبه للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتطبيق القواعد المتعلقة بعدم حضور اللاعبين للمشاركات الدولية.

واتفقت اتحادات الكرة في البرازيل وتشيلي وباراجواي والمكسيك على التنازل عن تطبيق القواعد التي تنص على حرمان اللاعبين من المشاركة مع أنديتهم لمدة 5 أيام في حالة عدم حضورهم للمشاركة الدولية، وذلك بعد محادثات مكثفة بين فيفا وتلك الاتحادات.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي اتخذت قرارا جماعيا بعدم السماح للاعبيها بالسفر للمشاركات الدولية إذا كانت وجهتهم إلى دول مدرجة ضمن القائمة الحمراء، حيث إن ذلك سيحتم خضوعهم للحجر الصحي 10 أيام لدى عودتهم، وذلك في إطار الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأبدى مدربو الدوري الإنجليزي رد فعل غاضبا على الوضع، حيث ظلت الصورة غامضة فيما يتعلق بإمكانية مشاركة عدد من أبرز اللاعبين.

ووصف المدير الفني لمانشستر يونايتد أولي سولشاير،، والذي كان مهددا بفقدان جهود لاعبه فريد في مباراة أمس أمام نيوكاسل، الوضع بأنه «مهزلة» مضيفا «إنه يشكل خسارة كبيرة للجميع - المنتخبات واللاعبين والأندية».

كذلك جاءت مشاعر مماثلة من جانب المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا، الذي كان مهددا بغياب جابرييل خيسوس والحارس إديرسون عن مباراة ليستر سيتي، وتوماس توخيل المدير الفني لتشيلسي.

ووصف جوارديولا الوضع الذي شهد مطالبة البرازيل بفرض عقوبات حتى بحق اللاعبين الذين لم يتمكنوا من اللعب في المباراة بين منتخبي البرازيل والأرجنتين بسبب اقتحام ممثلين عن السلطات الصحية لأرضية الملعب، بأنه «جنوني».