وزير مع الكل في جميع الأوقات

جهود عبدالعزيز بن تركي تثمر عن فضية أولمبية ثانية
جهود عبدالعزيز بن تركي تثمر عن فضية أولمبية ثانية

السبت - 07 أغسطس 2021

Sat - 07 Aug 2021

لم يمنح وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي نفسه الراحة منذ ترؤسه البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو (طوكيو 2020).

يساند الرامي سعيد المطيري  (واس)
يساند الرامي سعيد المطيري (واس)



ورغم تصريحاته التي سبقت المشاركة في الأولمبياد بأن الحصول على أي من الميداليات الملونة لن يكون أمرا سهلا، وعدم مطالبة المشاركين السعوديين في الدورة الحالية بتحقيق أي من الميداليات، إلا أنه ظل لصيقا بكل اللاعبين المشاركين، متجولا بين الملاعب والصالات والمسابح لمتابعة تدريبات المشاركين وكذلك حضور مواجهاتهم الرسمية، حتى توج ذلك أمس رسميا بالحصول على ميدالية فضية عن طريق لاعب الكاراتيه طارق حامدي.

مع السباح يوسف أبوعريش  (واس)
مع السباح يوسف أبوعريش (واس)



وتعد فضية طارق حامدي هي الثانية للسعودية في تاريخ مشاركاتها بالألعاب الأولمبية.

وتكريما لهذا الجهد، قال وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي عن حامدي عقب تتويجه أمس «لأنه البطل في عيوننا، فسيتم تكريم بطلنا الأولمبي طارق حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها 5 ملايين ريال نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم».

يتحدث للمنتخب الأولمبي قبل نزال رسمي   (واس)
يتحدث للمنتخب الأولمبي قبل نزال رسمي (واس)



الفضية الأولى

وسبق أن حقق العداء هادي صوعان أول ميدالية فضية وكان ذلك في سباق 400م حواجز ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية بسيدني 2000م مسجلا ثاني أفضل زمن في ذلك العام، وهو حامل الرقم الآسيوي في اللعبة نفسها.

كما سبق وأن نالت السعودية ميداليتين برونزيتين جاءتا في الفروسية عن طريق الفارس خالد العيد الذي حقق برونزية قفز الحواجز في الفروسية بأولمبياد سيدني، أيضا، ثم حقق فريق قفز الحواجز الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012م، ووقتها ضم الفريق الرباعي، الأمير عبدالله بن متعب ورمزي الدهامي وكمال باحمدين وعبدالله الشربتلي.








يحتفل مع طارق حامدي بميداليته الفضية        (مكة)
يحتفل مع طارق حامدي بميداليته الفضية (مكة)