خادم الحرمين يوجه بدعم ماليزيا بالمستلزمات الطبية لتجاوز آثار كورونا

القيادة تهنئ المالديف وليبيريا بذكرى الاستقلال
القيادة تهنئ المالديف وليبيريا بذكرى الاستقلال

الاحد - 25 يوليو 2021

Sun - 25 Jul 2021

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لدعم مملكة ماليزيا الشقيقة بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا (كوفيد 19)، وذلك بناء على ما عرضه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على إثر طلب الوزير أول للشؤون الخارجية الماليزي هشام الدين حسين، الذي أبداه خلال اتصاله بولي العهد.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، أن التوجيه الكريم يأتي تأكيدا للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة تجاه الدول الأشد تضررا من الجائحة وعمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وأوضح أنه فيما يخص تأمين مليون جرعة لقاح مضاد لـ (كوفيد 19)، فإنه سيتم التنسيق مع مكتب الوزير أول للشؤون الخارجية الماليزي لسرعة التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المعتمدة لتوريد الكميات المطلوبة من اللقاحات من مصانعها مباشرة إلى ماليزيا.

ورفع الربيعة خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على هذه اللفتة الإنسانية بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة للتصدي لهذا الوباء الخطير، مبينا أن هذا ليس بمستغرب على مملكة الإنسانية التي دأبت على مد العون وإغاثة المحتاجين.

ودعا الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يوفقهما لعمل الخير وأن يعجل بزوال هذا الوباء الخطير عن سائر بلدان العالم.

إلى ذلك هنأ خادم الحرمين الشريفين، رئيس جمهورية المالديف إبراهيم محمد صالح، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك في برقية تهنئة، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية المالديف الشقيق، اطراد التقدم والازدهار.

كما هنأ خادم الحرمين الشريفين رئيس جمهورية ليبيريا جورج وياه، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك في برقية تهنئة، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية ليبيريا الصديق، اطراد التقدم والازدهار.

فيما هنأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، رئيس جمهورية المالديف، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. وعبر ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، راجيا لحكومة وشعب جمهورية المالديف الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.

كما هنأ ولي العهد رئيس جمهورية ليبيريا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، معبرا عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، راجيا لحكومة وشعب جمهورية ليبيريا الصديق، المزيد من الرقي والازدهار.

المساعدات تشمل:

  • تأمين مليون جرعة من لقاح کورونا.

  • أجهزة طبية.

  • أجهزة عناية وعلاج.

  • مستلزمات وقائية.

  • احتياجات طبية أخرى.