10 آلاف ذبيحة استقبلتها مسالخ أمانة جدة في أول أيام العيد

الأربعاء - 21 يوليو 2021

Wed - 21 Jul 2021

استقبلت مسالخ أمانة محافظة جدة، خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك من العام الحالي 1442هـ 10 آلاف ذبيحة تم ذبحها في 3 مسالخ بإشراف الأمانة، ضمن إجراءات رقابية استثنائية لضمان تأمين سلامة سلاسل الإمداد، والامتثال لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح مدير إدارة المسالخ رائد المطيري أن مسلخ جدة الرئيسي استقبل 5667 أضحية، فيما بلغت الأضاحي في مسلخ سوق الأنعام 3130 أضحية، كما تم ذبح 1203 أضاحي في مسلخ السبيل.

وأضاف المطيري أنه جرى إصدار تصاريح لـ 64 موقعاً للذبح عبر خدمة طلبات التصاريح المؤقتة خلال أيام عيد الأضحى داخل المطابخ المرخصة بعد استكمال الطلبات والاشتراطات اللازمة، بهدف تقليل الازدحام إلى جانب خدمة اختيار الذبائح واستلامها عبر التطبيقات الذكية المعتمدة في الأمانة لمشغلي المسالخ.

فيما شهدت المسالخ في أول أيام العيد سهولة تامة في حركة الدخول والخروج لمركبات المواطنين والمقيمين، وفق خطة شاملة وضعتها الإدارة بمساندة ودعم بلديات وإدارات الأمانة، حيث جرى تهيئة مواقع الانتظار للزبائن وعمل التجهيزات اللازمة واعتماد مسارات تنظيمية، وتخصيص مسلخ نسائي وقسم خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وفق تطبيق الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي، إلى جانب تهيئة الحظائر وتوفير الأغنام ومتابعة الأنعام المعروضة بحظائر البيع للتأكد من سلامتها.