ميلنر يوثق قصة نظام GPS ويتصدر كتب أمازون العلمية

الأربعاء - 27 يوليو 2016

Wed - 27 Jul 2016

يروي الكاتب جريج ميلنر قصة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في كتابه «تحديد المكان بدقة»، والذي تصدر قائمة كتب العلم والحياة في أمازون، إلى جانب الكتب:

من الباب إلى الباب، إمبراطورية الأشياء، مليون عام في يوم.





تحديد المكان بدقة

  • الكاتب: جريج ميلنر

  • الناشر: نورتون اند كومباني، 2016


خلال السنوات الخمسين الأخيرة اخترع الإنسان أداة نافعة استثنائية: نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). بالإضافة إلى مساعدتنا على الوصول إلى العنوان الصحيح في المدينة، يساعد هذا النظام على تسهيل هبوط الطائرات، وتوقع الزلازل الأرضية، والتنبؤ بحالة الطقس، وتحديد مواقع محطات الوقود، بالإضافة إلى أمور أخرى.

يروي الكتاب القصة الكاملة لنظام تحديد المواقع العالمي منذ اختراعه كنظام توجيه للقنابل إلى انتشاره في كل شيء نفعله تقريبا.



من الباب إلى الباب


  • الكاتب: إدوارد هيومز

  • الناشر: هاربر، 2016


تهيمن المواصلات على حياتنا بشكل كبير. التنظيم الذي نتحرك ونحرك أشياءنا وفقا له لا يقل دقة عن بناء الأهرامات والسدود وناطحات السحاب، ومع ذلك فإن سكان أمريكا على سبيل المثال يعانون من وسائل النقل المزدحمة، ومن حادث موت عنيف كل 15 دقيقة، ومن إصابة خطيرة كل 12 ثانية، ومن بنية تحتية متهاوية.

يحلل الصحفي الأمريكي إدوارد هيومز التحركات المعقدة للناس والسلع والآلات بشكل غير مسبوق.



إمبراطورية الأشياء


  • الكاتب: فرانك ترنتمان

  • الناشر: هاربر، 2016


تشكل الأشياء التي نستهلكها ميزة أساسية لحياتنا المعاصرة. الاقتصادات العالمية تزدهر أو تتهاوى بسبب الإنفاق، وأصبحت قيمة الإنسان تتحدد بالأشياء التي يملكها. ولكن كيف وصلنا إلى هذه المرحلة التي أصبحنا نقتني فيها كل هذه الأشياء، وكيف تغير ذلك عبر التاريخ؟

في كتاب «إمبراطورية الأشياء»، يروي فرانك ترنتمان حكاية عالمنا المادي المعاصر، من إيطاليا في عصر النهضة إلى الاقتصاد العالمي المعاصر.



مليون عام في يوم


  • الكاتب: جريج جينر

  • الناشر: توماس دون بوكس، 2016


من الذي اخترع السرير الذي ننام عليه؟ متى بدأنا ننظف أسناننا؟ ما هي أول ساعة استخدمها الإنسان؟

في كل يوم، منذ اللحظة التي يوقظنا فيها المنبه في الصباح حتى نعود لوضع رؤوسنا على الوسادة مرة أخرى في آخر النهار نشارك جميعا في طقوس عمرها آلاف السنين. يسلط الكتاب الضوء على ما نفعله خلال يوم واحد ويكشف أصل وتطور الممارسات اليومية التي نعتبرها حاليا من المسلَّمات.