فتح جسر الملك فهد يدعم اقتصاد البحرين بـ 2.9 مليار دولار

الخميس - 06 مايو 2021

Thu - 06 May 2021

علي المديفع المدير التنفيذي للاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية
علي المديفع المدير التنفيذي للاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية

كشفت غرفة تجارة وصناعة البحرين اليوم أنه من المتوقع أن يقفز الإنفاق السياحي إلى قرابة 2.9 مليار دولار بعد إعادة افتتاح جسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالمملكة العربية السعودية، وهي أكبر سوق خليجية، وذلك بناءً على متوسط الإنفاق السياحي خلال 2019. يأتي ذلك بعدما أعلنت السعودية رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج، وفتح المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية يوم 17 مايو.



ورحبت البحرين بأكثر من 12 مليون زائر في 2019، معظمهم من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة.



وقال علي المديفع المدير التنفيذي للاستثمارات في مجلس التنمية الاقتصادية، تعليقاً على ذلك الإعلان: "تعد الصلات الاقتصادية والسياسية والثقافية العميقة بين البحرين والسعودية أساس علاقتنا، ورغم استمرار التجارة بين بلدينا بنجاح كبير رغم جائحة كوفيد-19، إلا أن السياحة تأثرت بشكل حاد".



وأضاف: "توفر البحرين فرصا واعدة في قطاعات سياحية عدة يمكنها الاستفادة من قرب البحرين من السعودية وتشمل فرصا في قطاع العقارات والاستثمار، إذ ينشط في هذه القطاعات مستثمرون من السعودية وبقية المناطق. ولهذا فسيسعدنا الترحيب بزوار البحرين من المملكة العربية السعودية مع افتتاح الجسر قريبا بإذن الله".



يذكر أنه على مدار السنة الماضية تم ضخ استثمارات كبيرة في قطاعي العقارات والسياحة في البحرين، شملت مشاريع تطويرية عدة في قطاعات الصحة والمنتجعات والشواطئ.