عبر قناة السعودية تخليد لذكريات أعلام الحرمين واستعراض لسيرة بصنوي

الثلاثاء - 04 مايو 2021

Tue - 04 May 2021

يواصل برنامج أعلام الحرمين تخليد سير اشخاص خدموا الحرمين واصبحوا جزء من تاريخها حيث استعرضت احدى حلقات البرنامج حلقة عن سيرة الشيخ عبدالله بصنوي
مؤذن الحرمين الذي ولد في الشامية المتاخمة للحرم الشريف.

وكشفت القناة سيرة بصنوي الذي نشأ في بيت خير حيث كان والده مؤذن في الحرم وكذلك الاجداد من مئات السنين فهي المهنة التي كان يمتهونها.

وسرد البرنامج سيرة الشيخ عبدالله حيث توفي والده وعمره خمس سنوات وبعد وفاة والده واصل في اداء الاذان في الحرم منذ وقت مبكر كما كان يحرص على دراسة العلم الشرعي في حلقات العلم على يد كبار العلماء في الحرم الشرف في ذلك الزمان.

وكان الشيخ عبدالله بصنوي قبلىذلك بدأ تعليمه الاول بالكتاب وبعدها التحق بالمدرسة الراقية فالحرم الشريف.



استمر الشيخ عبدالله بصنوي في اداء الاذان الى ان توفاه الله سبحانه وتعالى على مدى اكثر من 65 سنة.

وكشف البرنامج عن بعض الجوانب الانسانية التي تحفظ للشيخ عبدالله رحمه الله.

حيث حكى البرنامج عن موقف للشيخ بعد ان توفي والد صبي وهو عمر 15 عاما وكان لديه بسطة يعمل فيها على خدمة الحجاج ليكسب دخل لاسرته فكان الشيخ بصنوي ينوب عن الصبي اذا تاخر ويؤدي العمل ببيع الماء والوجبات وغيرها ليسهل له طلب الرزق.
كما كان الشيخ بصنوي يمنع ان ترمى بقايا الاطعمة الخاصة بالمناسبات ويقوم بتوزيعها بشكل شخصي على المحتاجين.

ويأتي برنامج اعلام من الحرمين ضمن باقة البرامج الضخمة التي قدمتها هيئة الإذاعة والتلفزيون في شهر رمضان المبارك والتي تجاوزت 33 عملاً سعت من خلالها للدمج بين المحتوى الروحي والترفيهي لنيل رضاء المشاهد السعودي ومواكبة الخطوات التطويرية التي تشهدها المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030م.
عاجل