أمانة جدة: إتلاف 100 كجم من اللحوم ومصادرة 700 كجم من الخضروات بنطاق البغدادية

الثلاثاء - 04 مايو 2021

Tue - 04 May 2021

أتلفت أمانة جدة ممثلة في الإدارة العامة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية 100 كجم من اللحوم مجهولة المصدر و130 كجم من المواد الغذائية المتنوعة، جرى ضبطها بعد مداهمة منزل "شعبي" يستخدم في تحضير وإعداد المواد الغذائية بنطاق البغدادية ويفتقد لجميع الاشتراطات الصحية، كما رصدت الفرق الرقابية موقعاً عشوائياً عبارة عن معمل لخياطة وتفصيل الملابس الجاهزة.

وأوضح مدير عام رصد ومعالجة الظواهر السلبية في الأمانة المهندس عمرو الدقس، أن الفرق الرقابية واصلت رصد المخالفات بالنطاق، حيث جرى إغلاق 7 من المحال المخالفة، مشيراً إلى أنه جرى مداهمة أحد المواقع الشعبية بنطاق البغدادية يستخدم لخياطة وتفصيل الملابس الجاهزة بغرض توزيعها على المحال.

وفي السياق نفسه نفذت الأمانة حملة موسعة على الباعة المتجولين والتي أسفرت عن مصادرة من 600 إلى 700 كجم من الخضراوات والفواكه، بالإضافة لـ 400 كجم من الثلج مجهول المصدر، حيث جرى عمل مسح كامل لجميع مواقع تجمعات الباعة الجائلة بالطرقات والساحات العامة وأمام المراكز التجارية وحدودها.

وأكد م.الدقس أن الأعمال الرقابية مستمرة وفق جدول معين وفي أوقات محددة، ضمن حملات تفتيشية مفاجئة على الأماكن المستهدفة، ومصادرة المواقع المخالفة.

عاجل