X

متى ستطلق أبل هاتف أيفون قابلا للطي؟

الثلاثاء - 04 مايو 2021

Tue - 04 May 2021

تستعد شركة أبل لإطلاق هاتف أيفون قابل للطي مع شاشة OLED مرنة بقياس 8 إنشات وبدقة +QHD عام 2023.

ووفقا لمذكرة جديدة من المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo، المستندة إلى أحدث دراسة استقصائية للصناعة، يتوقع أن تطلق أبل على الأرجح جهاز أيفون قابلا للطي مع شاشة OLED مرنة بقياس 8 إنشات وبدقة +QHD في عام 2023، مع Samsung Display كمورد حصري للشاشات وSamsung Foundry كمزود حصري لوحدة تحكم الشاشة DDI.







وأضافت: بناء على خطة السعة المطلوبة من أبل، نتوقع أن تصل شحنات ‌أيفون القابلة للطي إلى ما بين 15 و20 مليون وحدة في عام 2023، ونتوقع أن يعتمد أيفون القابل للطي حل TPK Holding ذا الأسلاك النانوية الفضية التي تعمل باللمس نظرا لمميزاته العديدة بالمقارنة مع تقنية Y-Octa الخاصة بشركة Samsung Display، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وبفضل الأنظمة البيئية الشاملة للمنتجات ومزايا تصميم الأجهزة، ستكون أبل هي الرابح الأكبر في اتجاه الأجهزة القابلة للطي الجديدة.

ويعتقد «كو» أن هاتف أيفون القادم قد يتبنى حلا بأسلاك نانوية فضية تعمل باللمس لشاشة الجهاز، مما يوجد ميزة تنافسية طويلة الأجل لشركة أبل في سوق الأجهزة القابلة للطي.

وبمقارنة مزايا المواصفات المذكورة، فإن الأسلاك النانوية الفضية تشبه أو تتفوق على تقنية Y-Octa الخاصة بشركة Samsung Display.

وذكر «كو» أن استخدام أبل أسلاكا نانوية فضية للواجهة اللمسية لجهاز HomePod، يسمح لها بإتقان التقنية بتكلفة أقل باستخدام إنتاج صغير الحجم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها إشاعات من «كو» حول هاتف أيفون القابل للطي، حيث قال في شهر ‌مارس: إن شركة أبل قد تخطط لإطلاق هاتف ‌أيفون القابل للطي في عام 2023.