الدفع بالهاتف المحمول عابرا للحدود في سنغافورة وتايلاند

الجمعة - 30 أبريل 2021

Fri - 30 Apr 2021

صحيفة مكة
صحيفة مكة
أطلقت سنغافورة وتايلاند الخميس نظام دفع جديد عابر للحدود باستخدام الهواتف المحمولة وصفه البنك المركزي السنغافوري بأنه (الأول عالميا من نوعه).

وقالت سلطة النقد في سنغافورة «إن النظام الذي استغرق ابتكاره سنوات، يربط (باي ناو) السنغافوري و(برومبت باي) التايلاندي ويعني أن المستخدمين سوف يتمكنون من نقل أموال تصل إلى ألف (دولار سنغافوري) أو 25 ألف (باهت تايلاندي) يوميا عبر الدولتين باستخدام رقم هاتف جوال».

وقال المدير المنتدب بسلطة النقد في سنغافورة، رافي مينون، «إن النظام الرائد يمكن أن يتوسع إلى شبكة من أنظمة دفع التجزئة المتصلة عبر أسيان»، مشيرا إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا المؤلف من عشر دول.

وأوضح محافظ البنك المركزي التايلاندي، سيتابوت سوتيوارت ناروبوت، أن النظام الجديد سوف يخاطب بفاعلية نقاط الألم القائمة منذ فترة طويلة للمستهلكين في مجال التحويلات والحوالات عبر الحدود بما في ذلك زمن المعاملة المالية الطويلة والتكاليف المرتفعة.

يذكر أن سنغافورة تستضيف أكثر من مليون عامل أجنبي بينهم الآلاف من التايلانديين الذين يحولون جزءا كبيرا من رواتبهم لدعم الأسر في أوطانهم، وفي المقابل تجذب تايلاند الملايين من المهاجرين من كمبوديا ولاوس وميانمار.