عاصم الطخيس

أوسكار 2021 خال من الإثارة

الثلاثاء - 27 أبريل 2021

Tue - 27 Apr 2021

أوسكار 2021 الذي يعد الـ93 في مسيرة جوائز الأكاديمية لهذه السنة يأتي بعد مرور سنة صعبة على العالم أجمع بخصوص وباء كورونا، ولكن الأمل في 2021 كان هو المسيطر في الأفق بالرغم من بعض النتائج النهائية التي لم تكن مقبولة من قبل النقاد السينمائيين ولا المشاهدين الذين تابعوا الحدث لحظة بلحظة.

تقوم الأكاديمية بتكريم الأفلام التي تم عرضها خلال الأشهر 12 الماضية، وبذلك يتم تقديم 16جائزة في مختلف الفئات والتي سنستعرضها مع أسماء الفائزين، لكن فيلم (The Father) وفيلم (Nomadland) هما الأكثر ترشيحا وفوزا هذه السنة.

جائزة أفضل صورة (Best Picture) ذهبت من نصيب (Nomadland)، كما فاز السير أنتوني هوبكينز (Sir. Anthony Hopkins) كأفضل ممثل عن فيلم (The Father) وأفضل ممثلة التقطتها فرانسيس ماكدورماند (Frances McDormand) عن فيلم (Nomadland)، إلا أن أفضل ممثل مساعد كانت من نصيب دانيال كالويا (Daniel Kaluuya) عن فيلم (Judas and the Black Messiah) وأفضل ممثلة مساعدة فازت بها الممثلة الكورية الجنوبية يوه جونغ يون (Yuh-Jung Youn) عن فيلم (Minari).

إلا أن أفضل سيناريو أصلي (Best Original Screenplay) فاز بها إيميريلد فينيل (Emerald Fennell) عن فيلم (Promising Young Woman) وأفضل سيناريو مقتبس (Best adapted screenplay) ذهبت لكل من كريستوفر هامبتون وفلوريان زيلر (Christopher Hampton Florian Zeller) عن فيلم (The Father)، بينما خطفت كلوي تشاو (Chloe Zhao) جائزة أفضل مخرج (Best Director) عن فيلم (Nomadland)، أفضل فيلم آنيميشن (Best Animated Feature) كان (Soul)، أفضل فيلم وثائقي (Best Documentary Feature) من نصيب (The Octopus Teacher) وأفضل فيلم دولي (Best International Feature) فازت بها الدنمارك هذه المرة عن فيلم (Another Round) بطولة مادس ميكلسن (Mads Mikkelsen).

أفضل أغنية أصلية (Best Original Song) كانت من نصيب فيلم (Judas and the Black Messiah) عن أغنية (Fight For You)، أفضل موسيقى فيلم أصلية (Best Original Score) كانت عن فيلم (Soul)، أفضل تصوير سينمائي (Best Cinematography) وأفضل تصميم للإنتاج (Best Production Design) ذهبت لفيلم (Mank)، أما أفضل مؤثرات بصرية (Best Visual Effects) خطفها فيلم (Tenet) للعبقري كريستوفر نولان (Christopher Nolan)، أفضل تحرير لفيلم (Best Film Editing ) وأفضل صوت (Best Sound) يستحوذ عليه فيلم (Sound of Metal)، أفضل تصميم أزياء (Best Costume Design) انتشلتها آن روث (Ann Roth) عن فيلم (Ma Rainey’s Black Bottom).

أفضل فيلم قصير حي (Best Live Action Shot) فاز بها فيلم (Two Distant Strangers)، بينما فاز فيلم (If Anything Happens I love You) عن أفضل فيلم آنيميشن قصير (Best Animated Short) وأخيرا فاز فيلم (Colette) عن أفضل وثائقي قصير (Best Documentary Short).

AsimAltokhais@