«خوارزميات تحريرية» لإنتاج مواد صحفية باستخدام الذكاء الاصطناعي

الاثنين - 26 أبريل 2021

Mon - 26 Apr 2021

.
.
بدأت شركة أبلايد إكس إل الأمريكية الناشئة العمل على عدد من مشروعات البيانات والتعلم الآلي المختلفة، وقررت استثمار 1.5 مليون دولار في استخدام أدوات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي بتطوير ما تسميها «عدسة صحفية».

وركزت شركة أبلايد إكس إل على أول قطاع رئيس، وهو «علوم الحياة» مع منتج سيتم طرحه على نطاق واسع خلال الصيف الحالي، حيث تبحث عن تقديم منتج يمكن تسويقه.

وقال ماركوني إن أبلايد إكس إل، إن تكنولوجيا أبلايد إكس إل تتكون بشكل أساسي من «سلسلة من الخوارزميات التحريرية التي طورها صحفيون آليون». وهذه الخوارزميات استفادت من وجهات نظر وخبرات الصحفيين إلى جانب الوضع في الاعتبار عوامل مثل الشفافية والتحيز وموضوعات أخرى تنجم عن التطور المستمر للتعلم الآلي.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه الشركة تأسست من خلال شركة نيو لاب فينشر استديو في العام الماضي، وهي الشركة التي يقودها فرانسيسكو ماركوني الرئيس السابق لإدارة الأبحاث والتطوير في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، وإرين ريلين مسؤول التحرير الآلي سابقا في وول ستريت جورنال.

يذكر أن آبلايد إكس ستستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات أخرى، كما تفعل وكالة بلومبيرج للأنباء وخدمة داو جونز للبيانات الاقتصادية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في جمع وتحليل البيانات المالية وتصنيفها.