آيات ضاحي.. طالبة ماجستير تمتهن صناعة المجوهرات

السبت - 24 أبريل 2021

Sat - 24 Apr 2021





آيات ضاحي تمارس هوايتها في صياغة المجوهرات          (مكة)
آيات ضاحي تمارس هوايتها في صياغة المجوهرات (مكة)
بشغف تحول إلى تصاميم إبداعية لتطويع المعادن وإخضاعها في تشكيلات جمالية بديعة، سلكت آيات ضاحي، خريجة بكالوريوس الفنون الإسلامية، الحاصلة على ماجستير في فنون المجوهرات من أمريكا، والمولودة في جدة، مسار فن صياغة المجوهرات.

وعن بداية الرحلة للفنون قالت آيات لـ(واس) «كنت أطمح أن أصبح طبيبة وذلك بعد تخرجي من الثانوية في اعتقاد مني بأن كل من يتفوق دراسيا لا بد أن يصبح طبيبا، لكن الحلم لم يتحقق، حيث تم قبولي (تمريض) ورفضت.

وأضافت «التحقت بعد ذلك بكلية العلوم لمدة سنة ونصف السنة، بعدها قررت تحويل تخصصي إلى كلية الفنون، من هنا بدأت رحلتي واكتشافي لنفسي، حيث كانت الدراسة ماتعة خاصة أن المواد الدراسية مختلفة وكان من بينها: الخزف، والرسم، وهي الباب للدخول في مجال صياغة المعادن، وذلك من خلال دراستي لمادة اختيارية قبيل التخرج من الجامعة عرفتني على الكثير بمجال المعادن».

وأفادت آيات بأنها عقب تخرجها من جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كمساعدة لإحدى أستاذاتها في الجامعة كمصممة مما جعلها تكتشف الكثير عن أعمال التصاميم والتي من بينها عمل ابتكارات يفضي بعضها إلى وظائف جمالية باحترافية.

وزادت «بعدها ذهبت إلى أمريكا لإكمال درجة الماجستير، وهناك تعلمت الكثير عن الصياغة اليدوية والمجوهرات بشكل عام، وشاركت في معارض في وقت دراستي، كما نظمت معرضي الشخصي الأول عام 2017م تحت عنوان (وصل)، وبعد حصولي على الشهادة عدت إلى المملكة في 2018 م باحثة عن عمل في ذات المجال».