بايرن يخشى تعرضه لخسائر بقيمة 150 مليون يورو

حاسمة
حاسمة

الجمعة - 23 أبريل 2021

Fri - 23 Apr 2021

هيربرت هاينر  (مكة)
هيربرت هاينر (مكة)
يخشى بايرن ميونخ الألماني تعرضه لخسائر بقيمة 150 مليون يورو (180 مليون دولار) بسبب جائحة كورونا.

وكشف رئيس النادي هيربرت هاينر عن الخسائر المحتملة من خلال بيان أصدره النادي أمس الأول لمساندة عضو مجلس إدارة النادي حسن صالح حميديتش ضد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها.

وتردد أن حميديتش المسؤول عن انتقالات اللاعبين بالنادي البافاري هو السبب في إعلان المدير الفني هانزي فليك الأسبوع الماضي عن رغبته في الرحيل.

وكان فليك أعلن في وقت سابق عن عدم رضاه بشأن سياسات الانتقالات في النادي.

وقال هاينر في البيان «لكل عملة وجهان، نتفهم أن المدرب يفضل أن يكون لديه فريق يضم 30 نجما بارزا، لكن هناك جائحة كورونا وعلينا أن نتعامل مع خسائر في الإيرادات بنحو 150 مليون يورو».

وبشأن الجدل العام، شدد هاينر «بايرن يظل متحدا وبشكل قاطع ضد العداء الموجه لحسن صالح حميديتش، الانتقاد البناء بالتأكيد، دائما يكون مقبولا، لكننا ندين استهداف الأشخاص والتحريض بأقوى شكل ممكن، لا يوجد مكان لهذا الأمر في بايرن، حميديتش عليه أن يأخذ في حسبانه الجوانب الاقتصادية والرياضية أثناء القيام بمهام عمله، والمدرب في الوضع الطبيعي يركز على النجاح قصير الأمد».

ويتطلع بايرن ميونخ لحسم التتويج بلقبه التاسع على التوالي في الدوري الألماني عندما يواجه فريق ماينز غدا في الجولة الـ31، ويبدو أن بايرن سيعتمد على روبرت ليفاندوفسكي في تلك المباراة بعد شفائه من الإصابة.

في المقابل سيكون بوروسيا دورتموند على موعد مع مباراة مهمة أمام مضيفه فولفسبورج في ذات اليوم أيضا، وذلك في محاولة لحجز مكان يؤهله للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحل بايرن ضيفا على ماينز، وهو يتصدر جدول الترتيب برصيد 71 نقطة، بفارق 10 نقاط أمام لايبزج مع تبقي 4 جولات على نهاية المسابقة. وسيضمن بايرن التتويج باللقب إذا حقق الفوز، أو إذا حقق نتيجة مشابهة لنتيجة لايبزج في مباراته أمام شتوتجارت الأحد المقبل.

وتحت القمة مباشرة هناك مباراتان حاسمتان في صراع الحصول على مراكز مؤهلة للعب في أوروبا، حيث يلتقي بوروسيا دورتموند الخامس مع فولفسبورج الثالث، ويلعب آينتراخت فرانكفورت الرابع، مع باير ليفركوزن السادس.