الشرطة يعيد الابتسامة للأهلي بعد تكشيره 74 يوما

الجمعة - 23 أبريل 2021

Fri - 23 Apr 2021

الأهلي والشرطة العراقي                (إعلامي الأهلي)
الأهلي والشرطة العراقي (إعلامي الأهلي)
خرج الأهلي بعدة مكاسب نتيجة فوزه أمس الأول على فريق الشرطة العراقي بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، حيث أتي الفوز بعد سلسلة من التعثرات دامت خلال 47 يوما خاض خلالها 10 لقاءات متتالية دون تذوق طعم الفوز.

ويعود آخر فوز للأهلي إلى الجولة الـ 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما هزم الوحدة 4/ 2 في الخامس من فبراير الماضي.

وبين فوزه على الوحدة وانتصاره على الشرطة العراقي، تعادل الأهلي مرتين، مقابل 6 هزائم متتالية بالدوري، أتمها 7 بهزيمة قارية أمام الاستقلال الإيراني 2/ 5 في بداية مشواره بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية مع الدحيل القطري 1/1.

ويحسب للمدير الفني الجديد، الروماني لورينت ريجيكامب نجاح الفريق في توقف سلسلة هزائمه، بعد أن وضع يده على أزمة الفريق الفنية، التي عانى منها طوال المباريات الماضية، حيث عمل ريجيكامب على معالجة الثغرات الدفاعية، وأعاد تنظيم الدفاع في المواجهتين الماضيتين أمام الدحيل والشرطة.

وتبقت للأهلي 3 لقاءات في مجموعته بدور المجموعات والمقامة على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث يعود غدا لمواجهة الشرطة العراقي مرة أخرى ضمن الجولة الرابعة، قبل أن يواجه الاستقلال الإيراني في الجولة الخامسة، ويختتم بملاقاة الدحيل القطري في آخر لقاءاته بدور المجموعات.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، فيما يحتل الدحيل المركز الأول برصيد 7 نقاط، يليه الاستقلال ثانيا برصيد 6 نقاط والشرطة أخيرا بدون نقطة.

مكاسب الأهلي بعد الفوز على الشرطة:

  • العودة لسكة الانتصارات بعد 10 مباريات متتالية من التعثرات.

  • الخروج بكلين شيت بعد 13 لقاء متتاليا استقبلت فيها شباكه العديد من الأهداف.

  • عودة المدافع محمد خبراني للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.

  • إعادة تنظيم خط الدفاع.

  • المحافظة على حظوظه في التأهل لدور الـ16 بأبطال آسيا.

  • تحقيق المدرب لورينت ريجيكامب فوزه الأول بعد لقائه الثالث في قيادة الفريق.