X

جماهير برازيلية: تعازينا للنصر في تعاقده مع مينيزس

السبت - 10 أبريل 2021

Sat - 10 Apr 2021








لحظة خلاف مينيزس وجيبرسون                                                                     (تويتر)
لحظة خلاف مينيزس وجيبرسون (تويتر)
في أولى الخطوات لمجلس إدارة نادي النصر الجديد برئاسة مسلي آل معمر، تم التعاقد مع المدير الفني البرازيلي مانو مينيزس وجهازه الفني المساعد للإشراف على تدريب الفريق الأول خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، والمكلف مؤقتا، الكرواتي ألين هورفات.

وسيصل مانو مينيزس إلى الرياض في ساعة متأخرة اليوم، على أن يبدأ غدا تقليب أوراق الفريق من خلال الانتماء إليه في معسكره المغلق الذي بدأ في التاسعة مساء أمس وينتهي مع نهاية دور المجموعات من دوري أبطال آسيا في 30 أبريل الحالي.







ويستضيف النصر على ملعبه (مرسول بارك) مباريات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه، السد القطري والوحدات الأردني والفائز من مباراة أمس بين فولاذ الإيراني والعين الإماراتي.

وأكدت مصادر لـ«مكة» أن إدارة مسلي آل معمر فضلت التعاقد مع مانو مينيزس حتى نهاية الموسم، على أن يحدد لاحقا مدى استمراره أو التعاقد مع جهاز فني آخر مطلع الموسم المقبل، كما أن التعاقد مع مينيز يأتي لاتسامه بالانضباطية وأسلوبه الملائم لإمكانيات فريق النصر في المرحلة الحالية خصوصا خلال مشاركته بدوري أبطال آسيا.

ويعتبر مينيزس من المدربين المثيرين للجدل في البرازيل بعد أن أثار الوسط الرياضي بتوجيهه لفظا عنصريا للاعب فلامنجو جيبرسون قاد الأخير إلى رفع قضية، وكان ذلك عقب مباراة باهيا وفلامنجو.

واتهم جيبرسون، المدرب مينيزس بمناداته بالأسود، مؤكد أنه قال له «اخرس يا أسود » إلا أن المحكمة لم تجد أدلة كافية لإدانة مينيز فبرأته وأغلقت القضية.

من جانبها، سخرت جماهير في البرازيل من تعاقد النصر مع مينيز وقالت عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، «إن مينيزس سيقود الفريق للهاوية»، بل كتبت جماهير أحد الأندية التي سبق وأن دربها مينيز «نعلن تعازينا لجماهير النادي»، كما تساءلت « كيف لهم أن يلغوا عقد فيتوريا ويتعاقدوا مع المدعو مينيزس؟».

وخاض مينيزس آخر تجاربه التدريبية مع باهيا البرازيلي، فيما تعد أبرز محطاته قيادة منتخب بلاده في الفترة بين 2010 و2012 وخلالها سجل أعلى النتائج عندما قاد البرازيل للفوز على الصين بنتيجة 8-0.

وتعتبر مسيرته التدريبية جيدة، حيث يحسب له انتشال كورينثيانز أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل من الدرجة الثانية في عام 2008 وقيادته إلى لقب كأس البرازيل في العام التالي، إضافة إلى مسيرته الجيدة مع فرق فلامنجو وبالميراس وكروزيرو؛ حيث حقق معها عددا من البطولات.

وحقق مع منتخب البرازيل بطولة كأس سوبر كلاسيكو أمريكا الجنوبية على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح بعدما تبادلا الفوز بذات النتيجة 2-1 ذهابا وإيابا.

ومن تجاربه في آسيا، تدريبه شاندونغ الصيني بدوري أبطال آسيا عام 2016، وفي 8 مباريات قاده للفوز 3 مرات، ‏وتعادل 4 وخسر مرة.

يذكر أن مينيزس عندما قاد كورينثيانز قبل عدة سنوات، كان مساعده المدرب الحالي للاتحاد، فابيو كاريلي، حيث سيواجهه للمرة الأولى في آخر جولة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.