X

مؤسس فيس بوك يدخل قائمة ضحايا تسريب البيانات

الاثنين - 05 أبريل 2021

Mon - 05 Apr 2021

وقع مؤسس فيس بوك والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج (Mark Zuckerberg)، ضحية لتسريب المعلومات الشخصية عبر الإنترنت، وعملية الاختراق التي تعرض لها موقع فيس بوك.

وتعرضت بيانات ومعلومات مؤسس فيس بوك والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج للتسريب، حيث ظهر رقم هاتف (مارك) الخلوي بين المعلومات الشخصية التي تم تسريبها عبر الانترنت في منتدى قرصنة، والتي طالت 533 مستخدما لمنصة التواصل الاجتماعي فيس بوك.







وذكرت منافذ عدة الادعاءات حول المعلومات الشخصية المسربة لزوكربيرج، حيث تم الكشف عن بياناته، بما في ذلك اسمه وموقعه الجغرافي وتفاصيل زواجه وتاريخ ميلاده وحسابه ضمن فيس بوك.

المفارقة كما كتب الباحث السيبراني، ديف ووكر(Dave Walker) عبر منصة تويتر»فيما يتعلق بتسريبات فيس بوك #FacebookLeak، فإن مارك زوكربيرج مدرج في التسريب أيضا من بين الـ 533 مليون شخص في التسريب».

وقال ووكر «إن مارك وكذلك المؤسس المشارك لشركة فيس بوك كريس هيوز، كانا من بين 533 مليون مستخدم اللذين تم نشر بياناتهما الشخصية».

وجاء في توضيح المتحدث باسم فيس بوك عن البيانات المنشورة في منتدى مستخدمي منصة فيس بوك مجانا عبر الإنترنت «إن هذه بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقا في عام 2019، وقد اكتشفنا هذه المشكلة وقمنا بإصلاحها في شهر أغسطس 2019، دون التعليق حول معلومات زوكربيرج».

يذكر أن البيانات المنشورة في منتدى مستخدمي منصة فيس بوك مجانا عبر الإنترنت، تتضمن معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون مستخدم عبر فيس بوك من 106 دول.