كلب يورط أوبر في مليون دولار

الاحد - 04 أبريل 2021

Sun - 04 Apr 2021

لم تصدق ليزا إيرفينغ، وهي كفيفة مقيمة في ولاية سان فرانسيسكو، أن تحصل على مبلغ 1.1 مليون دولار تعويضا لها من شركة أوبر بعد 3 سنوات من رفعها دعوى ضدها.. وفقا لموقع (العربية نت).

ورفعت السيدة دعوى ضد شركة أوبر العملاقة في عام 2018، قالت فيها «إن سائقي الشركة منعوها من الركوب معهم 14 مرة»، وأشارت إلى أن «السائقين كانوا إما يمتنعون عن مساعدتها أو يضايقونها بسبب عدم رغبتهم في نقل كلبها الذي تستعمله كدليل معها»، موضحة أنه وفي ذات يوم ونتيجة لتصرفهم تركت عالقة في وقت متأخر من الليل مما جعلها تتأخر عن عملها مما أدى إلى طردها في نهاية المطاف.

وزعمت إيرفينغ أن السائقين قاموا مرتين بتخويفها والإساءة إليها لفظيا، وقالت «إن سلوكهم التمييزي استمر رغم تقديمها شكاوى لأوبر، فيما اعتبرت كاثرين كابالو، إحدى محامي إيرفينغ، في بيان، أنه من الضروري أن يكون وبموجب القانون الأمريكي، الكلب الإرشادي لذوي الإعاقة قادرا على الذهاب إلى أي مكان يمكن أن يذهب إليه الكفيف.

وعلى الرغم من أن الشركة امتنعت بداية من الدفع، معتبرة أنها غير مسؤولة عن سلوك سائقيها، إلا أنها قررت فيما بعد ذلك تقديم مبلغ 1.1 مليون دولار للسيدة، بحسب ما نقلته صحيفة «الغارديان» البريطانية.