X
عبدالمطلوب مبارك البدراني

"الحيوانات الضالة" يا بلدية وادي الفرع!

الاحد - 14 مارس 2021

Sun - 14 Mar 2021

أثارت قلمي وأفزعتني تلك الفاجعة التي وقعت في الرياض، وهي افتراس خمسة كلاب ضالة مساء الجمعة الماضي طفلة، لا يتجاوز عمرها أربع سنوات، في ضاحية الواشلة جنوب غرب الرياض بـ25 كلم، بعدما خرجت من استراحة أهلها للحظات. شاهدت والدتها المكلومة تلك الكلاب وهي تنهش جسد صغيرتها الضعيف، ما جعلها تصرخ وتستغيث بمن حولها لإنقاذ طفلتها من براثن الكلاب الضالة على الفور تمكن الحضور من طرد الكلاب ولكن بعد ماذا؟ وماذا بعد.. قد وصلت الطفلة الملطخة بالدماء إلى المستشفى وفارقت الحياة هناك بعد ابتسامة وداع لوالدها عندما احتضنها وأحست بالأمان في حضنه.

فاجعة قد يتداولها الناس عبر وسائل الإعلام لأيام ثم تنسى، ومن هذا المنبر آمل أن تتخذ إجراءات حازمة من الجهات المختصة بالقضاء على الكلاب الضالة في المناطق التي تتواجد فيها بكثرة حتى لا يتعرض أطفالنا لحوادث مماثلة لا سمح الله وأحب أن أنوه بصفتي أحد مواطني محافظة وادي الفرع بوجود أعداد كبيرة من الكلاب الضالة التي قد تتسبب في مثل هذه الحوادث المفجعة، وكذلك تواجد أعداد كبيرة من الحمير التي تسببت وسوف تتسبب في حوادث حركة مميتة يجب إبعادها.







وقد ذكر لي أحد الإخوة أنه شاهد "ديانا" تنزل عددا من الحمير على الطريق العام بالقرب من الوادي، لكنه لم يتمكن من أخذ رقم السيارة، آمل أن تتخذ الجهات المختصة إجراء لإبعاد تلك الحيوانات والعمل على إيقاف السيارات التي تجلبها إلى المنطقة واتخاذ إجراء حازم معهم واتخاذ ما يلزم مع الحفاظ على التوازن البيئي.. هذا ما أردت إيضاحه، والله من وراء القصد.

الأكثر قراءة