سمات نجدية تميز الكود العمراني لوادي حنيفة

الخميس - 11 فبراير 2021

Thu - 11 Feb 2021





من مباني الدرعية                                                               (مكة)
من مباني الدرعية (مكة)
كشفت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن تصورها للكود العمراني لوادي حنيفة وروافده الذي تم إطلاقه قبل أربعة أشهر، متضمنا العديد من الخيارات المميزة والحديثة التي تتناسب مع البيئة الطبيعية، وتمتزج بالسمات التي تعزز الهوية المعمارية النجدية بطراز حديث، بما يضمن الاستفادة القصوى من مقوماتها وإمكاناتها، ويبرز الثقافة والمعمار النجدي المميز لعاصمة الدولة السعودية الأولى، التي تعد امتدادا تاريخيا للمملكة.

وبين المقطع المرئي الذي بثته الهيئة عن الشكل التخيلي للمباني السكنية والبيئة المحيطة بها، مثل الشوارع والأرصفة والحدائق، والمسارات المخصصة للمشاة وممارسي الرياضة، مما يهدف إلى إيجاد تواصل إنساني واجتماعي فعال، كون الدرعية واحدة من أهم مواقع التجمع الإنساني في العالم.

وكانت الهيئة استقبلت المستفيدين قبل الإعلان عن الكود العمراني لوادي حنيفة وروافده، وذلك ضمن جلسات تعريفية أوضحت لهم خطط التطوير والمعمار لمنطقة الدرعية.

كما أعلنت سابقا عن بدء استقبال الملاك والأھالي والمصممين الھندسيين، وأصحاب المنشآت لمبادرة استوديو التصميم الذي تقيمه الهيئة للاطلاع على خيارات التصاميم، والحصول على الاستشارات التصميمية اللازمة لتصميم مبانيھم وفق معايير الكود العمراني، والحصول على شهادة مطابقة لمواصفات الكود العمراني لوادي حنيفة وروافده.