إنفوجرافيك: 9 طرق تساعدك في اختيار الكلية المناسبة

الأربعاء - 03 فبراير 2021

Wed - 03 Feb 2021

يعد اختيار الكلية المناسبة أمرا مهما للغاية، حيث تترتب عليه خيارات وظيفية مستقبلا، عادة ما يعتمد اختيار الكلية على نصائح الأهل أو اختيار القرناء، ولكن السؤال المهم هو كيف يمكنك اختيار الكلية المناسبة لك.

وضعت مجموعة من المواقع نصائح في اختيار الكلية المناسبة.

أبرز النصائح المقدمة:

1- البحث

يمكن للطالب أن يبحث عن احتياجاته ورغباته عن طريق اختيار الكلية التي تشبع هذه الاحتياجات

2- التعرف على الجامعة

زيارة بسيطة وسريعة للجامعة قد تساعد الطالب في الاختيار المناسب، فالمدينة التي تقع فيها الجامعة وحجم الجامعة يساعد في اتخاذ قرار .. هل أرى نفسي جزءا من الجامعة؟

3- القراءة عن الجامعة

أبحث في الإنترنت عن الجامعة والأخبار المكتوبة عنها، وزيارة المنتديات ليست بالشيء السيئ لمعرفة أكثر المشاكل وماذا يقول الطلاب عن الجامعة؟

4- السؤال

التحدث مع طلاب الجامعة والسؤال المباشر لهم ليس بالأمر الصعب

5- التعرف على فرص العمل

إن أحد أهدافك الرئيسة في الكلية هو إعداد نفسك للنجاح وبداية قوية لحياتك المهنية بعد الكلية

6- إجراء أبحاث على الأساتذة

كل موقع جامعة لديه سير ذاتية للأساتذة في الأقسام، بإمكانك الدخول إليه ومعرفة أعضاء هيئة التدريس فقط تجد منهم من يوافق اهتمامك، وبإمكانك التواصل معهم.

7- تعرف على الطلاب والخريجين

من أجل الحصول على صورة كاملة عن الكلية، يجب على الطالب بذل جهد للتحدث إلى الطلاب الحاليين في البرنامج، وكذلك الخريجين. هؤلاء هم الأشخاص الذين سيشاركون الحقائق ولكن لا تستمع إلى كل شئ، لا تنس أن الطلاب يميلون للمبالغة في أغلب الأوقات.

8- قارن المدارس

يمكن أن يساعد إجراء مقارنة المدارس جنبا إلى جنب الطلاب على الحكم على كل كلية بناء على مزاياها وإيجاد المدرسة التي تتراكم مع ما يريده الطلاب

9- لا تنس الثقافة

هل البرنامج تنافسي للغاية أم غير رسمي؟ هل توجد أنشطة يمكن للأشخاص في مجال معين المشاركة فيها؟ هذه الأمور بإمكانها أن تساعدك في تحديد ما إن كانت مناسبة.